عمان اليوم

«النقل والاتصالات» تفتح الطرق المتأثرة جراء المنخفض الجوي

19 ديسمبر 2017
19 ديسمبر 2017

قامت وزارة النقل والاتصالات ممثلة بدوائر الطرق بالمحافظات بفتح الطرق الإسفلتية وتنظيفها وإزالة كافة التأثيرات الناتجة عن الأمطار والمخلفات بمعابر الأودية جراء الحالة الجوية، التي مرت بها البلاد وأصبحت معظم الطرق سالكة أمام الحركة المرورية، كما قامت دائرة الطرق بمحافظة الداخلية بجهود حثيثة لفتح مسار طريق وادي العق أمام الحركة المرورية بعد عملية الصيانة الفورية له ، بالإضافة إلى إزالة المخلفات على طريق إزكي – الشباك، أما دائرة الطرق بمحافظة جنوب الشرقية بالتعاون مع بلدية مسقط بقريات بإزالة الانهيار الجبلي الذي وقع بمنطقة ضباب على طريق قريات – صور .

وبذلت دائرة الطرق بمحافظة شمال الشرقية جهودا مضنية من خلال المتابعة المستمرة والمتواصلة لكافة الطرق بالمحافظة، حيث تمت صيانة طريق الرحبة والجرداء – محلاح، وهي ماضية في أعمال الصيانة اللازمة للطرق المتأثرة بالحالة الجوية.

أما بالنسبة لدائرة الطرق بمحافظة الظاهرة فقد قامت الدائرة بإزالة الأتربة على الطريق المزدوج ضنك – السنينة، ونفذت دائرة الطرق بمحافظة البريمي عمليات واسعة من التنظيف وإزالة الأتربة المتراكمة على الطرقات ، حيث تم فتح وصيانة طريق صاع – حفيت ، وطريق الفياض – قميراء ، بالإضافة إلى تنظيف الأتربة من على طريق محضة – السميني وادي شرم وجميع الطرق بالمحافظة الآن سالكة أمام الحركة المرورية.

أما في محافظة الوسطى فقد قامت دائرة الطرق بفتح مسار واحد من طريق صوقرة الساحلي بولاية الجازر أمام الحركة المرورية، فيما تتواصل الجهود لإزالة كافة الصخور المتساقطة جراء الحالة الجوية التي تمر بها البلاد.

وقامت دائرة الطرق بمحافظة جنوب الباطنة بصيانة وفتح معظم الطرق بالمحافظة جراء الحالة الجوية التي مرت بها البلاد، وتعمل الوزارة جاهدة لأعمال الصيانة اللازمة للطرق المتأثرة بمحافظة مسندم.