العرب والعالم

الحريري: الانتخابات في مايو وستكون مصيرية لكل «الفرقاء»

19 ديسمبر 2017
19 ديسمبر 2017

بيروت - «عمان» - حسين عبدالله:-

أكد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أن «الانتخابات النيابية ستحصل في موعدها في شهر مايو المقبل، وهي ستكون مصيرية بالنسبة لكل الفرقاء السياسيين، وبالنسبة لديمقراطيتنا وتنوعنا وطريقة عيشنا».

وقال: «الأهم هو أن نكمل أسلوب عملنا القائم على الديموقراطية، والذي يضفي على لبنان سحره ويجعله معجزة صغيرة في محيط مليء بالاقتتال والتفجير».

وأضاف الحريري خلال استقباله أمس في «بيت الوسط» في بيروت وفود شعبية: «لقد تمكنا من تجنب النيران المحيطة بنا لأن كل الأطراف السياسية بالإضافة إلى الجيش والقوى الأمنية، قامت بمسؤولياتها على أكمل وجه، وتمكنا مجتمعين من محاربة التطرف.

ولكن الأساس في الاستقرار لم يكن فقط في محاربة التطرف، وإنما لأننا كلبنانيين اتخذنا قرارا بأن لا عودة إلى الماضي والتطلع دائما إلى المستقبل».

على صعيد آخر، أعلنت قيادة الجيش في بيان انه «نتيجة مواصلة عمليات البحث والتفتيش، ضبطت قوى الجيش في محلة وادي رافق- جرود القاع، خمس عبوات ناسفة معدة للتفجير زنة الواحدة منها حوالي 15 كلج، جميعها من مخلفات التنظيمات المسلحة، وقد عملت قوة من فوج الهندسة على تفجيرها في مكانها».

قضائيا، أعطى قاضي التحقيق العسكري الاول رياض ابو غيدا الإذن لعائلة الممثل والمسرحي الموقوف زياد عيتاني بتهمة التعامل مع المخابرات الإسرائيلية لمواجهته بدءا من امس.

وقد تراجع عيتاني المتهم بالاتصال والتواصل مع العدو الإسرائيلي في جلسة الاستجواب الأولى امس الأول، في حضور وكيله المحامي صليبا الحاج، عن اعترافاته في الإفادة الأولية أمام محققي جهاز امن الدولة، نافيا معرفته بالضابطة الإسرائيلية كوليت فيانفي.