1198419
1198419
المنوعات

اليوم تسليم جائزة السلطان قابوس التقديرية للثقافة والفنون والآداب

19 ديسمبر 2017
19 ديسمبر 2017

بتكليف سام .. راوية البوسعيدية ترعى الحفل -

«عمان» تحتفل السلطنة مساء اليوم بتسليم جائزة السلطان قابوس التقديرية للثقافة والفنون والآداب في حفل يقام بنادي الواحات بالعذيبة.

وكان مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم قد أعلن في نوفمبر الماضي أسماء الفائزين بالجائزة حيث حصل عالم الاقتصاد المصري الدكتور جلال أمين على الجائزة عن فرع الثقافة والتي خصصت حول الدراسات الاقتصادية، وعن مجال الآداب حصل الناقد السعودي الدكتور سعد البازعي، فيما حجبت جائزة فرع الفنون والتي كانت قد خصصت للتصميم المعماري.

وبتكليف من جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ ترعى حفل تسليم الجوائز معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي. ويحصل كل من الفائزين على

وسام السلطان قابوس للثقافة والعلوم والفنون والآداب بالإضافة إلى مكافأة مالية قدرها (مائة ألف ريال عماني) ، كما سيعلن في ختام الحفل عن مجالات الدورة السابعة لعام 2018م للجائزة ، والتي سيفتح فيها مجال المشاركة للعُمانيين فقط.

وكان سعادة حبيب بن محـمد الريامي الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم قد استقبل بمكتبه أمس ضيوف جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب في دورتها السادسة.

وقدم سعادته خلال المقابلة بعض التفاصيل عن مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم ورسالته، وأهدافه وأهم الأدوار والجهود التي يقوم بها في نشر الوعي الثقافي بين أفراد المجتمع، ودعم المجالات الثقافية والمعرفية والعلمية والفنية المختلفة، ونشر ثقافة الحوار والتعايش بين بني البشر وتعزيز الثقة والاحترام المتبادل والفهم المشترك.

وأكد سعادته على دور الجائزة في دعم المجالات الثقافية والفنية والأدبية باعتبارها سبيلًا لتعزيز التقدم الحضاري والنهوض بالمعرفة الإنسانية.

الجدير بالذكر أن ضيوف جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب للعام 2017 ضم كلا من: الكاتب أ.د. جلال الدين أحمد أمين من جمهورية مصر العربية الفائز في مجال الدراسات الاقتصادية عن فرع الثقافة، والناقد د. سعد بن عبد الرحمن البازعي من المملكة العربية السعودية الفائز في مجال النقد الأدبي عن فرع الآداب، ومن لبنان الإعلامي زاهي وهبي وفادي تميم رئيس النادي الثقافي العربي، وعلاء الدين كمال رئيس تحرير جريدة الأهرام المصرية.