nasser
nasser
أعمدة

في الشباك: مؤسسة متكاملة

19 ديسمبر 2017
19 ديسمبر 2017

ناصر درويش -

من حق نادي السيب أن يفخر ويفتخر بما يحققه من إنجازات متوالية في جميع الأنشطة رياضية منها أو ثقافية أو اجتماعية مستندًا على قاعدة جماهيرية وممارسين للأنشطة والبرامج التي تتنوع داخل أروقة هذا النادي الذي يفتح أبوابه لكل أفراد المجتمع من أجل ممارسة كل أنواع الأنشطة.

ولم يأت تتويج السيب بكأس جلالته للشباب للمرة الـ11 في تاريخ هذه المسابقة، وهو رقم قياسي إلا تتويجًا لهذه الجهود وتفوقه الدائم على جميع أندية السلطنة.

وهذا التفوق لم يأت من فراغ إنما جاء نتيجة جهد وتخطيط وعمل قام به مجلس إدارة النادي برئاسة صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد الذي مازال يقود سفينة النادي من إنجاز إلى إنجاز وفق رؤية واضحة وصريحة هدفها خدمة المجتمع من خلال الأدوار المنوطة بالنادي حسب الأنظمة المتبعة حتى اصبح نادي السيب حاليا مؤسسة رياضية متكاملة الأركان ليس للجيل الحالي إنما للأجيال القادمة حيث تتوفر في النادي كل الإمكانيات من منشآت ومرافق لجميع الألعاب الرياضية إضافة إلى استثمارات هي الأعلى بين أندية السلطنة.

لم يلتفت نادي السيب إلى كرة القدم صحيح أنها اللعبة الشعبية الأولى، ويمنحها النادي كل الاهتمام والرعاية ولعل تفوق فرق المراحل السنية بالنادي دليل على هذا الاهتمام. صحيح أن الفريق الأول يقبع في الدرجة الأولى لكنه منافس، ويحاول أن يعود لمكانته الطبيعية وفق رؤية واضحة لم يتجاوز المعقول كما تفعل بعض الأندية التي تصرف فقط على كرة القدم والعائد منها لا يوازي قيمة المصروفات التي صرفت ولهذا من الطبيعي أن نجد أن بعض الأندية ترزح تحت طائلة الديون .

ما يميز نادي السيب بأنه يمارس جميع الألعاب الرياضية ويوليها اهتمامًا بالغًا بدليل أن جميع هذه الألعاب لا تعتمد على الفريق الأول إنما هناك فرق للناشئين والشباب ولهذا لا تتأثر فرق النادي كثيرًا وتجدها سنويًا في منصات التتويج بفضل وجود قاعدة أساسية.

نادي السيب اليوم على موعد اخر نحو التتويج عندما يخوض نهائي كاس جلالته للهوكي وهو في نشوة فرحته بالفوز بكاس الشباب وهذا تأكيد على مكانة هذا النادي.

تحية تقدير وإجلال إلى مجلس إدارة نادي السيب والى جميع منتسبيه على ما يقومون به من جهد من اجل الارتقاء بالألعاب الرياضية، وهي الرافد الأساسي للمنتخبات الوطنية، وأتمنى أن تستفيد الأندية من الفكر الذي تدار به هذه المؤسسة المتكاملة.