1198416
1198416
الاقتصادية

حلقــة عمــل حـــول ريــــادة الأعمـــال فــي السيـــب

19 ديسمبر 2017
19 ديسمبر 2017

السيب - بشير الريامي -

أقيمت بقاعة صدف بولاية السيب حلقة عمل اقتصادية بعنوان مبادرة فكر لريادة الأعمال تحت رعاية سعادة الشيخ إبراهيم بن يحيى الرواحي والي السيب، وبحضور سعادة هلال بن حمد الصارمي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب وعدد من أعضاء المجلس البلدي بمحافظة مسقط. وقد شارك في تقديم أوراق عمل الحلقة وإلقاء المحاضرات كل من الخبير الاقتصادي أحمد بن حسن كشوب بورقة عمل بعنوان ريادة الأعمال بين المشقة والثراء، وقدم المهندس ناصر بن حميد اليحيائي ورقة عمل حملت عنوان أساسيات ريادة الأعمال من الميدان، وقدم حميد بن حمدون العامري بروفة عمل بعنوان تجربة شخصية من قلب ريادة الأعمال، حيث أدار الجلسة الحوارية بين الحضور والمحاضرين أحمد بن عبدالكريم الهوتي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقال المهندس ناصر اليحيائى رئيس فريق مبادرة فكرة لريادة الأعمال: إن هذه هي المحطة الثانية لهذه الفعالية الاقتصادية، حيث سبق وأن أقمنا المحطة الأولى بولاية بدبد وستكون المحطتان القادمتان في ولايتي الخابورة ووادي المعاول لأن هناك من يود الاستفادة مما يطرح في هذه الفعالية لا سيما الراغبين في إقامة مشروعات جديدة.

وفي نهاية الحلقة قام سعادة الشيخ إبراهيم الرواحي والي السيب بتكريم المحاضرين في الحلقة والرعاة وبعض الإعلاميين. تأتي إقامة هذه الحلقة التي نظمتها الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع مكتب والي السيب وكلية الخليج، وبعض المؤسسات الخاصة بالولاية في إطار دعم وتحفيز أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من المواطنين وتوجيه الراغبين في إنشاء مشروعات جديدة في مجال ريادة الأعمال لما يضمن لهم الاستمرارية والنجاح.