1197283
1197283
عمان اليوم

تخريج 150 متدربة في الدفعة السادسة من برنامج نقطة انطلاقة

18 ديسمبر 2017
18 ديسمبر 2017

مشاريع ابتكارية سياحية متنوعة -

«عمان» : احتفل أمس بفندق جراند ملينيوم مسقط بتخريج الدفعة السادسة من متدربي برنامج «نقطة انطلاقة» التي ضمت 150 متدربةً من موظفات القطاعين العام والخاص وعدد من طالبات جامعة السلطان قابوس، وذلك تحت رعاية صاحبة السمو السيدة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي.

فرصة لإنشاء مؤسسات صغيرة ومتوسطة. وتم تطوير هذا البرنامج الريادي بواسطة عدد من النساء بهدف تمكين الموظفات من عدة وزارات ومؤسسات حكومية في مختلف أرجاء السلطنة ورفدهن بالمهارات الأساسية في العديد من المجالات، وهي التي تم تطبيقها لاحقا خلال دورة لتطوير المشاريع.

وقالت صاحبة السمو السيدة منى بنت فهد آل سعيد إنه من الجيد أن تشارك المرأة في الميادين المختلفة، حيث ساهمت في كثير من الابتكارات، واتضح من المعرض المصاحب أن هناك مشاريع رائدة يمكن أن تكون مستدامة، ويساهم وجود مثل هذه البرامج في التطوير الإداري في السلطنة وتعزيز المنافسة. وأشار سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري إلى أن جميع المشاريع المشاركة في المعرض ترتبط بالقطاع السياحي، حيث استحدث البرنامج هذا العام مشاركة طلبة من جامعة السلطان قابوس. ومن جانبه، قال إيان دنش الرئيس التنفيذي الشركة العمانية القطرية للاتصالات (أوريدو): «لقد نجحنا من خلال هذا البرنامج العالمي المتفرد بالتواصل مع مجموعة مميزة من رائدات الأعمال الطموحات، وتقديم العون التقني اللازم لهن لترجمة أفكارهن إلى واقع ملموس، ونحن نتطلع لمواصلة دورنا في هذه المبادرة الرائعة لتمكين المزيد من نساء السلطنة من خلال رفدهن بالتدريب والمشورة الفنية والدعم المهني الضروري لمساعدتهن على تحقيق أهدافهن المستقبلية المنشودة».

وقالت بدور بنت بدر الحارثية من فريق مشروع «كراجي»: إن المشروع عبارة عن قاعدة بيانات للكراجي الموجودة بالسلطنة، حيث حصل الفريق على جائزتين هما جائزة تصويت الجمهور وجائزة تقييم أوريدو، ويخدم المشروع جميع المقيمين على أرض السلطنة، وتم استعراض أبرز 8 مشاريع خلال حفل التخريج هي: «تمرة» و«I build» و«كراجي»، و«دليل العفية» و«تراخيصك»، و«خط سير» و«العوام»، و«وصلة عافية». وقد قامت لجنة من الخبراء المختصين بتقييم كل مشروع على حدة، وانتهت باختيار أفضل ثلاثة مشاريع تم تكريمها من جانب شركة أوريدو. يذكر أنه تم تصميم برنامج «نقطة انطلاقة» للارتقاء بمهارات الأفراد والمؤسسات والمجتمعات المحلية، وقد استفاد من البرنامج حتى يومنا هذا أكثر من 175 امرأة في أكثر من 22 دولة، حيث ساهم بتمكينهن لصقل مهاراتهن وتبني أنماط حياة صحية وأكثر سعادة وإنتاجية.