عمان اليوم

«الدفاع المدني والإسعاف» تعاملت مع 100 بلاغ خلال الحالة الجوية

18 ديسمبر 2017
18 ديسمبر 2017

بذلت الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية والمواطنين جهودًا حثيثةً في عمليات الإنقاذ والإسعاف للمحتجزين في مجاري الأودية والمنازل والتعامل مع حرائق المجمعات الكهربائية إضافة إلى شفط المياه من المنازل المتأثرة مع تعرض أجواء السلطنة للحالة الجوية خلال الفترة من 15 ديسمبر حتى 18 ديسمبر 2017م وهطول أمطار متفاوتة الغزارة على معظم محافظات وولايات السلطنة وجريان العديد من الأودية والشعاب.

حيث شهدت محافظة مسقط عددًا من الحوادث والبلاغات منها (7) بلاغات احتراق مجمعات كهربائية و(3) بلاغات حرائق مركبات وبلاغ واحد عن حريق بمدرسة كما تم التعامل مع بلاغ احتجاز (9) مركبات بمنطقة السيفة، وعدد من البلاغات المختلفة.

وفي محافظة الداخلية تلقى مركز عمليات الهيئة (16) بلاغ احتجاز في الأودية، كما تم التعامل مع (3) بلاغات احتراق مجمعات كهربائية إضافة إلى إسعاف شخص نتيجة تدهور مركبته وآخر كان بحالة مرضية بوادي العق استدعت التدخل الطبي.

أما بمحافظة شمال الباطنة فقد تم التعامل مع (9) بلاغات احتجاز أشخاص بالمنازل و (29) بلاغًا احتجاز مركبات بالأودية إضافة إلى (14) بلاغًا احتراق مجمعات كهربائية، وحريق منزل (1) ومخلفات زراعية وبلاغ احتراق مركبة واحدة وتقديم العناية الطبية لحالة مرضية بولاية صحم.

وفي ولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة تم التعامل مع بلاغ احتجاز شخص بداخل مركبته في أحد الأودية.

كما تم التعامل بمحافظة شمال الشرقية مع (3) بلاغات احتجاز مركبات بالأودية وبلاغ واحد عن انهيار منزل بسبب الأمطار.

وبالنسبة لمحافظة مسندم فقد تعامل رجال الهيئة مع بلاغ احتجاز مركبة بوادي البيح إضافة إلى بلاغ سقوط حجارة على أحد الأشخاص.

وفي محافظة البريمي، تم التعامل من قبل رجال الهيئة مع بلاغي احتجاز أشخاص بداخل مركبة في وادي شرم وبلاغ آخر استدعى شفط المياه من منزل أحد المواطنين.

وفي محافظة الظاهرة تم تسجيل (3) بلاغات تمثلت في احتراق عمود كهربائي، وكذلك حريق منزل، إضافة إلى احتراق مجمع للكهرباء.

وتهيب الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بالمواطنين والمقيمين بضرورة توخي الحيطة والانتباه أثناء هطول الأمطار، ومتابعة النشرات الجوية التي تصدر من الجهات المختصة والالتزام بإرشادات السلامة، والحذر من البرك والتجمعات المائية الناتجة عن الأمطار.