العرب والعالم

ارتفاع حصيلة الهجوم على كنيسة بباكستان إلى 9 أشخاص

18 ديسمبر 2017
18 ديسمبر 2017

إسلام آباد- (د ب أ): ارتفعت حصيلة ضحايا هجوم انتحاري على كنيسة بمدينة كويتا بإقليم بلوشستان بجنوب غرب باكستان إلى تسعة أشخاص مساء أمس الأول بعد وفاة امرأة متأثرة بجراحها.

ونقلت قناة «جيو نيوز» المحلية عن مصادر طبية أن الهجوم أسفر أيضًا عن إصابة أكثر من 50 شخصًا، مضيفة إن تسعة منهم في حالة خطيرة.

واستهدف الهجوم كنيسة بيثيل ميموريال ميثودست، الواقعة في المنطقة التي تخضع لإجراءات أمنية مشددة بالمدينة، وقالت الشرطة: إن 400 شخص على الأقل كانوا موجودين في الكنيسة وقت وقوع الهجوم. وقال وزير خارجية الإقليم مير سارفراز بوجتي: إن التقارير الأولية أشارت إلى أن انتحاريين اثنين حاولا أقتحام الكنيسة، أحدهما تم قتله عند مدخل الكنيسة من قبل الشرطة.

وأشار إلى أن الانتحاري الثاني فجر نفسه داخل الكنيسة، مضيفا أن قوات الأمن وفرق الإنقاذ تركز حاليا على توفير المساعدة الطبية للمصابين. وأوضح بوجتي « نحن في حالة حرب». وقال رئيس الأركان الباكستاني قمر جاويد باجوا «الهجوم الذي يستهدف أشقائنا المسيحيين الباكستانيين يعد محاولة لعرقلة احتفالات عيد الميلاد وزرع الانقسام الديني». وأضاف « نحن نقف متحدون لمواجهة مثل هذه المحاولات الشنيعة».

وأدان الرئيس الباكستاني ممنون حسين الهجوم بقوة، وأعرب عن تعازيه لوقوع ضحايا.