1196838
1196838
الاقتصادية

شركة تنمية نفط عُمان تستضيف يوم المدققين كأول منصة وطنية لتبادل المعارف

18 ديسمبر 2017
18 ديسمبر 2017

بمشاركة 60 مديرا وخبيرا من مؤسسات القطاعين العام والخاص -

نظمت شركة تنمية نفط عُمان فعالية يوم المدققين الذي يعقد لأول مرة في السلطنة، مستقطباً خبراء في الحوكمة والضمان من مختلف أرجاء البلاد. أقيمت الفعالية في مركز التدريب والتطوير بالشركة، بمشاركة 60 مديرا وخبيرا في التدقيق الداخلي من مؤسسات القطاعين العام والخاص. وتهدف الشركة من إقامة يوم المدققين إلى إيجاد منصة وطنية للتدقيق تتيح تبادل المعارف وأفضل الممارسات، وتشجّع التواصل بين الزملاء في نفس المجال.

وقال راؤول ريستوشي، المدير العام للشركة: « يستطيع المدققون تحقيق قيمة استراتيجية كبيرة، والإشراف المستقل على أية مؤسسة أو شركة للتأكد من تنفيذ الأمور بالطريقة الصحيحة وتحديد المخاطر والتخفيف منها، ونشر الدروس المستفادة وتبادل أفضل الممارسات».

وأضاف: «ترى الشركة أن المدققين شركاء قيّمين يحققون الكفاءة والاستدامة، ويقدمون الحلول لتحديات العمل في عالم يتغير بسرعة، بل ويساعدوننا على إدارة ضوابطنا وأنظمتنا التي نعمل وفقها بكفاءة على مستوى الشركة عموماً، وعلى مستوى الفرق.ستساعدنا هذه الفعالية على الارتقاء بمستويات الحوكمة في الشركة خصوصاً والسلطنة عموماً ».

الجدير بالذكر أن الفعالية استضافت متحدثين من مؤسسات مختلفة من بينها جهاز الرقابة الإدارية والمالية للدولة، ومعهد المدققين الداخليين، وشركة إيرنست ويونج، وشركة برايسووترهاوس كوبرس، وشركة شل، فضلاً عن شركة تنمية نفط عُمان.

وشمل النقاش القيمة الاستراتيجية لأنشطة التدقيق الداخلي، ودورها في الأمن الإلكتروني الذي يشهد حاليا تناميا سريعا، والقانون العماني، وتضارب المصالح، وأنشطة تحليل بيانات التدقيق الداخلي. وأتاحت الفعالية أيضا فرص التواصل، وحلقة نقاشية مشتركة في الختام.

من جانبه، قالت الفاضلة فتحية الفارسية، مديرة التدقيق الداخلي: «نرجو أن تغرس هذه الفعالية ثقافة التدقيق الفاعل، وبناء مجتمع عماني يتبنى ذلك». وأوضحت أن «من شأن هذه المنصة الوطنية تعزيز تعمين المهنة، بالإضافة إلى تحسين معايرة عمليات التدقيق على مختلف الأصعدة ». يشار إلى أن «يوم المدققين» سيظل فعالية ثابتة، وقد أعربت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال عن موافقتها لاستضافة النسخة القادمة.