1197408
1197408
الرياضية

نادي عمان والسويق.. وصحار والمضيبي.. وصحم والسيب.. أبرز المواجهات

18 ديسمبر 2017
18 ديسمبر 2017

قرعة متوازنة لدور الستة عشر لمسابقة الكأس -

تغطية : بشير الريامي -

أفرزت قرعة دور الستة عشر لمسابقة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم لكرة القدم ثلاث مواجهات هي الأبرز على مستوى هذا الدور حيث يلتقي نادي عمان والسويق وصحار والمضيبي وصحم يواجه السيب. وكانت القرعة قد أقيمت امس في قاعة المؤتمرات باستاد السيب الرياضي تحت رعاية سعد الجنيبي مدير عام بنك قطر الوطني في السلطنة وبحضور الشيخ سالم الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم وبحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وممثلي الأندية التي صعدت لدور الستة عشر. وقد تم استعراض أسماء الفرق المتأهلة لدور الستة عشر لتبدأ القرعة حيث تم سحب اسم النادي أولا ثم الرقم وعلى حسب الجدول الذي تم توزيعه على الحضور وقد أسفرت القرعة عن لقاء الوسطى وصور ويلاقي البشائر سمائل والشباب يلاقي نزوى وصحم يواجه السيب على ملعبه وصحار وجها لوجه أمام المضيبي وبدية يلاقي أهلي سداب والنصر يستضيف الرستاق وأخيرا نادي عمان يلاقي على ملعبه السويق.

نظام مباريات دور الستة عشر

وستلعب مباريات هذا الدور بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة وفي حالة انتهاء المباراة بالتعادل سيلعب الفريقان ضربات الحظ الترجيحية مباشرة وعلى النادي المستضيف تطبيق شروط وقواعد المسابقة لاستضافة المباراة. وقال حميد الجابري عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس لجنة المسابقات نقدم التهنئة للفرق التي تأهلت لهذا الدور واعتقد ان القرعة متوازنة ويبقى أن تستعد هذه الفرق لمباريات هذا الدور ونتمنى التوفيق للجميع.

القرعة دائما تجلب المفاجآت

قال حمد الكيومي عضو مجلس إدارة نادي السويق: إن القرعة دائما تجلب المفاجآت والحمد لله فريقنا سيكون مستعدا للقاء نادي عمان في هذا الدور والفريق ليس بغريب عنا وسبق ان التقى الفريقان في الدوري ونأمل ان يقدم فريقنا مباراة جيدة.

القرعة متوازنة

قال حمزة البلوشي رئيس نادي الشباب نتقدم بالشكر للشيخ سعد الجنيبي مدير عام بنك قطر الوطني على تلبية الدعوة وحضوره القرعة وكذلك الشيخ سالم الوهيبي رئيس الاتحاد وقال: إن القرعة متوازنة ولم تحمل مواجهات ساخنة بين الفرق المتأهلة لهذا الدور وأتمنى التوفيق للأندية أما عن لقاء الشباب ونزوى في هذا الدور فقال: دور الستة عشر من أصعب الأدوار ولقاؤنا مع نزوى لن يكون سهلا فنزوى بقي في دوري الأولى وهذا محفز للفريق لتقديم مباراة جيدة أمام الشباب وقد تابعت فريق نزوى بنفسي وهو فريق جيد لديه عناصر جيدة وكذلك فريق منظم داخل الملعب وأتمنى التوفيق للفريقين بتقديم مباراة جيدة.

المباراة صعبة وصحم سيكون على الموعد

القرعة متوازنة ولا توجد أفضلية في مسابقة الكأس والأندية كلها متساوية والقرعة خلت من المفاجآت ونستطيع أن نقول إنها متوازنة اما عن وقوع صحم في مواجهة السيب قال الفارسي: إن السيب فريق متخصص في هذه المسابقة وسبق أن سجل اسمه بطلا لهذه المسابقة لأكثر من مرة وبغض النظر عن الدرجات التي يلعب فيها الفريقان اعتقد أن المباراة لن تكون سهلة لأي من الفريقين وستكون لها حساباتها وأي فريق مستعد فنيا وتكتيكيا ومهاريا ستكون له الكلمة والمباراة لا تقبل القسمة على اثنين وان شاء الله سيكون صحم على الموعد وفي دور الثمانية.

لقاء سمائل سيكون مباراة طموح

قال راشد بن حمد الهاشمي ممثل نادي البشائر: القرعة بالنسبة لنا جيدة ومتوازنة وواضحة وفي الحقيقة كنا نتوقع المفاجآت وأضاف أن القرعة أوقعت فريق البشائر للقاء سمائل في هذا الدور وستكون مباراة طموح ونسعى من خلالها الى الفوز والصعود إلى دور الثمانية بإذن الله.

قرعة غير عادلة لنزوى

حمدان الصبيحي عضو مجلس الإدارة وممثل نادي نزوى قال: القرعة لم تكن عادلة ووضعتنا في مواجهة الشباب وهو من الفرق القوية بدوري عمانتل وينافس على الصدارة وفريقنا أنهى امس مباراته أمام المصنعة في صراع البقاء في دوري الدرجة الأولى وأضاف سنلعب حسب إمكانياتنا المتاحة حيث إن المباراة ستكون في فبراير وفريقنا من اليوم سيتوقف بحكم انتهاء منافسات الدوري.

النصر جاهز

سالم علي رجب عبيد رئيس اللجنة الإعلامية وممثل نادي النصر في القرعة قال إن القرعة متوازنة وبالنسبة للملك النصراوي فهو مستعد أن يلاقي أي فريق في هذا الدور وعينه على البطولة والكأس الغالية وأشار إلى أن فريق الرستاق فريق جيد ويملك عناصر مجيدة في الملعب ونكن له التقدير والاحترام مشيرا إلى أن فريقه مستعد أن يلعب في أي مكان وسيسعى للفوز والصعود إلى دور الثمانية بجدارة.

نأمل تقديم مباراة جيدة أمام البشائر

ناصر القاسمي ممثل نادي سمائل قال: إن البطولة غالية على الجميع وكل الفرق تسعى للوصول إلى مراحل متقدمة ونأمل من خلال المباراة القادمة أمام البشائر ان نقدم مستوى جيدا يؤهلنا للفوز بها والوصول إلى دور الثمانية بإذن الله.

الفريقان متقاربان في المستوى

قال محمد بن ناصر الحسني نائب رئيس نادي المضيبي: إن القرعة جيدة ولقاؤنا مع صحار سيكون صعبا بحكم أن الفريقين يتقاربان في المستوى ويلعبان في دوري عمانتل ولكن يبقى لكل مجتهد نصيب وأضاف سنعمل على إعداد الفريق لهذه المباراة ونأمل أن يكون اللاعبون في جاهزية تامة للفوز بهذه المباراة والصعود إلى دور الثمانية بإذن الله.