الأولى

عمان ترتوي والحالة الجوية تنتهي اليوم

17 ديسمبر 2017
17 ديسمبر 2017

وفاة شخصين وإنقاذ 50 آخرين -

كتب- نوح المعمري: أدت غزارة هطول الأمطار الرعدية على عدد من ولايات السلطنة مساء أمس وأمس الأول إلى شل الحركة المرورية، وتأثر عدد من المنشآت الخدمية والمنازل، نتيجة دخول كميات من الأمطار إليها، كما تسببت الأمطار الغزيرة المصحوبة بحبات البرد إلى تساقط الحجارة والأتربة على بعض الطرق الرئيسية.

وشهد عدد من ولايات السلطنة أمس أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد، جرت على إثرها الأودية والشعاب. وأشار المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى أن الحالة الجوية ستنتهي اليوم، ومن المحتمل أن تشهد محافظات مسندم والبريمي والظاهرة والباطنة ومسقط والداخلية والشرقية، اليوم أمطارًا متفاوتة الغزارة مع فرص لتشكل بعض السحب على محافظتي الوسطى وظفار تؤدي إلى هطول أمطار متفرقة.

وتوفي طفل عماني بسبب الغرق في أحد الأفلاج بولاية دماء والطائيين، فيما توفي وافد في عبري بصعق كهربائي. وأشار مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية إلى العديد من عمليات الإنقاذ لمحتجزين في الأودية في مختلف الولايات، منها مساعدة عائلة مكونة من 9 أشخاص احتجزت بداخل منزلها بشناص بسبب ارتفاع منسوب المياه، وإنقاذ عائلة أخرى من 8 أشخاص احتجزت بداخل مركبتها في المنطقة الواقعة بين وادي النعمة ووادي سور البلوش، كما استخرجت مركبة بها شخصان في منطقة حميرا، وإنقاذ ثلاثة سائقين تعرضت مركباتهم للجرف.

وفي الداخلية تم تقديم المساعدة لعدة أشخاص احتجزت مركباتهم في وادي العق بسمائل، ومساعدة أصحاب 12 مركبة جرفتها مياه وادي شباك بإزكي، ، كما تم إنقاذ ثلاثة أشخاص من الجنسية المصرية إثر احتجاز مركبتهم في وادي المعيدن إلى غير ذلك من الحوادث وعمليات الإنقاذ، كما نشب 21 حريقًا في مجمعات كهربائية.