العرب والعالم

إسرائيل ترهب المقدسيين باعتقالات يومية ضدهم

17 ديسمبر 2017
17 ديسمبر 2017

غزة -(د ب أ ): أكد مدير نادي الأسير الفلسطيني بالقدس ناصر قوس، أن قوات «الاحتلال» الإسرائيلي تحاول «إرهاب» المقدسيين بشن عمليات اعتقال يومية ضدهم .

ونقلت وكالة «قدس نت» الفلسطينية عن قوس قوله إن «الاحتلال» الإسرائيلي يشن عمليات اعتقال يومية ضد المقدسيين سواءً في صفوف المعتصمين في شوارع المدينة احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل أو عن طريق عمليات الاستدعاءات المنزلية.

وأضاف أن «الاحتلال يحاول إرهاب المقدسيين وبخاصة المعتصمين الذين تتزايد أعدادهم يومياً، في محاولة للتهدئة الوضع في المدينة».

وشدد على «شراسة عمليات الاعتقال واستهدافها لكافة الشرائح العمرية لمن هم تحت 18 وفوق 18كذلك»، مستدركاً أن «الاحتلال يستهدف النساء أيضاً للحد من دورهن الفعال في المظاهرات الاحتجاجية».

وفيما يتعلق بأعداد المعتقلين منذ بداية الاحتجاجات على قرار ترامب أكد قوس أن «أعداد المعتقلين منذ عشرة أيام إلى اليوم وصلت إلى 205 معتقلين منهم من تم الإفراج عنه ومنهم من ينتظر لائحة الاتهام وآخرين بانتظار تمديد اعتقالهم».

وشدد على أن «قوات الاحتلال تفرض غرامات مالية باهظة على المعتقلين تتراوح ما بين 750 شيكل إلى 2000 شيكل، لتهم تتعلق بالاعتداء على شرطة الاحتلال أو منعهم من أداء عملهم فضلاً عن الإخلال بالنظام العام». ونوه إلى أن «الاعتقال لا يقتصر على منطقة باب العامود وشارع صلاح الدين والإبعاد عن المسجد الأقصى، وإنما تمتد إلى مناطق العيساوية والعيزرية والطور وجبل المكبر».