1194882
1194882
المنوعات

وفد جمعية الصحفيين يزور عددا من المؤسسات الإعلامية المصرية

16 ديسمبر 2017
16 ديسمبر 2017

القاهرة: زار وفد جمعية الصحفيين العمانية عددا من المؤسسات الصحفية والإعلامية في جمهورية مصر العربية وذلك في إطار التعاون القائم بين مؤسسات الإعلام واتفاقية التعاون المشترك للجمعية.

حيث التقى الوفد مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري، والذي اكد على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين من خلال التعاون المشترك في المجالات كافة.وزار الوفد كذلك مركز التدريب والدراسات الإعلامية الإفريقية التابع للمجلس الأعلى بماسبيرو، وأشادوا بهذه التجربة التي تمثل عناية واهتمام مصر بتنمية القارة الإفريقية. كما زار وفد الجمعية جريدة الأهرام الشهيرة والتقوا مع الأستاذ عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس الإدارة والأستاذ علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام واطلعوا على مرافق الجريدة ودورها والجانب التاريخي الذي قامت به الجريدة لأكثر من 60 عاما .

وزار الوفد أيضا مقر صحيفة «اليوم السابع»، حيث اطلعوا على غرفة تحرير «اليوم السابع» واستمعوا لشرح حول آليات العمل وتم تبادل النقاش مع المختصين في اليوم السابع.واشتملت زيارة الوفد الاطلاع على العمل الصحفي للموقع الإلكتروني «صوت الأمة»، وآليات تحرير الموقع الإلكتروني والجريدة الورقية.

وتم خلال الزيارة الى جمهورية مصر العربية الاطلاع على دور الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء المصري واطلعوا على دوره وآلية عمله الإعلامية والإحصايية وزار الوفد خلال جولته استوديوهات قناة النيل الإخبارية والتقوا بعدد من المسؤولين والمختصين.