1194544
1194544
المنوعات

غدا.. أمسية بالدقم لشعراء عمانيين وخليجيين

16 ديسمبر 2017
16 ديسمبر 2017

الدقم- خالد بن إبراهيم الجنيبي -

تنظم مصفاة الدقم الأمسية الشعرية الثانية، حيث تستضيف الأمسية هذا العام عددا من الشعراء العمانيين والخليجيين البارزين في المجال الشعري غدا في فندق كراون بلازا الدقم برعاية سعادة الشيخ معضد بن محمد بن عبدالله اليعقوبي ، محافظ الوسطى.

وتأتي إقامة أمسية هذا العام استمرارا للنجاح الذي حققته الأمسية الشعرية الأولى والتي أقيمت العام الماضي ، والتي حققت نجاحا جماهيريا كبيرا، وحظيت بحضور جماهيري كبير تجاوز كل توقعات المنظمين. وتستضيف أمسية هذا العام الشاعرين كامل البطحري وحمود بن وهقة اليحيائي، اللذين يحظيان بجماهيرية كبيرة في الوسط الشعري العماني. كما تستضيف الأمسية الشاعر عبود بن سعود الجنيبي، من أبناء محافظة الوسطى. ومن دولة الكويت الشقيقة تستضيف الأمسية الشاعر المخضرم فيصل العدواني الذي يتميز بحضوره القوي في الساحة الشعرية الخليجية.

وبمناسبة إقامة هذه الأمسية قال جاسم بن حسن العجمي رئيس الاستدامة المؤسسية بمصفاة الدقم  «كما يقال إن الشعر ديوان العرب ، وقد عرف العرب بفصاحتهم وحبهم للشعر عبر العصور، حيث تعد المبادرات الثقافية والمجتمعية ضمن أبرز الركائز في استراتيجية التواصل المجتمعي للشركة، ودعم الإرث المحلي وتعزيزه والنهوض به إلى آفاق أرحب من التميز ، والتي تأتي بلا شك ضمن الأدوار التي نسعى لتحقيقها. ونحن في مصفاة الدقم ندرك إدراكا تاما مدى تعلق  المجتمع العماني بهذا الإرث ، وبعد النجاح الذي  حققته الأمسية الأولى، تأتي أمسية هذا العام، لتلامس رغبات شريحة واسعة من متذوقي الشعر في المنطقة، وبمشاركة خليجية تعزز مكانة الدقم محليا وإقليميا.