1194679
1194679
الاقتصادية

كلية عُمان للسياحة تنظم معرضاً للوظائف

16 ديسمبر 2017
16 ديسمبر 2017

تنظم كلية عُمان للسياحة غدا معرضا للوظائف تحت شعار “أيام العمل السياحي”، في حرم الكلية. ويأتي المعرض الذي ستتواصل فعالياته من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الرابعة عصراً، امتداداً للجهود التي تبذلها الكلية لتعزيز الفرص الوظيفية المتاحة ضمن صناعة السياحة والضيافة في السلطنة. ويشكل المعرض منصة مهمة لقطاع الأعمال والمؤسسات للتواصل مع طلبة الكلية الموهوبين لإكسابهم الخبرة العملية في تسويق أنفسهم لسوق العمل، ومع الشباب الباحثين عن فرص عمل وآفاق جديدة.

وسيقدم المعرض المهني الفرصة لطلبة الكلية للانضمام لبرامج التدريب التي تتيحها المؤسسات المشاركة في المعرض والمؤسسات من شبكة الشركاء، فضلاً عن تمكينهم من الحصول على فرص عمل ووظائف لدى هذه المؤسسات.

وفي تعليق له على تنظيم هذه الفعالية، قال عميد كلية عُمان للسياحة، الدكتور عبدالكريم المغيري: “نسعى لتطوير وخلق تجمع يضم نخبة من المواهب المستدامة وأصحاب المهارات العالية التي ستشكل نواة صناعة السياحة والضيافة في عُمان، وذلك في مهمة وضعنا تنفيذها على عاتقنا بالتعاون مع شركائنا المعنيين بالصناعة، والذين نعول عليهم لما يسهمون به من خبرات ذات قيمة، ولما يتمتعون به من دراية، إلى جانب ما يقدمونه من فرص لتسليط الضوء على طلبتنا والتعرف بهم لتأهيلهم وتسهيل انخراطهم في سوق العمل. وينطوي المعرض على أهمية كبيرة كونه يشكل فرصة مميزة للمؤسسات المشاركة فيه للالتقاء والتواصل مع مئات الطلبة والخريجين الباحثين عن فرص التدريب الميداني وفرص العمل بنظاميه الجزئي والكامل.”

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض المهني حوالي 800 طالب وطالبة من مختلف تخصصات وبرامج الكلية، سواء الأكاديمية أو المهنية.

هذا وأشار الدكتور المغيري مضيفاً بأن المعرض يعتبر فرصة هامة ومميزة لكل من المؤسسات والطلبة المشاركين فيه؛ ذلك أن الطلبة سيحصلون على التوجيه والإرشاد الذي سيمكنهم من تأمين وظائف مستقبلية، في الوقت الذي ستصل فيه المؤسسات المشاركة لشريحة أوسع من المواهب والطاقات البشرية المميزة بسهولة.

وسيقام على هامش المعرض سلسلة من الندوات وورش العمل الموجهة لطلبة الكلية، والتي سيشارك بها عدد من المتحدثين من خبراء الصناعة والقطاع البارزين ومن خريجي الكلية، وذلك بهدف تبادل الخبرات ومشاركة قصص نجاحهم ورؤاهم وتصوراتهم القيمة. وسيكون بإمكان الطلبة المشاركين في المعرض الاستفادة من مشورة الخبراء من مستشاري التوجيه المهني. وسيقدم المعرض ورش عمل صممت خصيصاً وحصرياً لطلبة الكلية، وذلك بالتعاون مع شركائها من المعنيين بالصناعة على طريقة مواصلة مهمتها الرامية للعمل جنباً إلى جنب مع القطاع السياحي على تنفيذ المبادرات التي من شأنها تعزيز إمكاناتها وإمكانات القطاع ككل.

الجدير بالذكر أن كلية عُمان للسياحة كانت قد وقعت في وقت سابق من العام سلسلة من اتفاقيات الشراكة التي جمعتها مع عدة مؤسسات رائدة في صناعة وقطاع السياحة والضيافة في السلطنة، وذلك كجزء من جهودها وأهدافها بعيدة المدى، والمتمحورة حول دمج الخبرات الميدانية مع برامجها الأكاديمية والتدريبية. ويشار إلى أن المعرض الوظيفي المنتظر يعكس التزام كلية عُمان للسياحة وبالتعاون مع شركائها بمواصلة تعزيز الخيارات المهنية المتاحة أمام طلابها، وبالاستمرار في مساندتهم لاكتساب الخبرات اللازمة خلال مسيرتهم الأكاديمية لديها.