1190824
1190824
عمان اليوم

«التراث والثقافة» بصور تنظم أوبريت «قابوس المحبة والسلام»

15 ديسمبر 2017
15 ديسمبر 2017

صور- سعاد بنت فايز العلوية -

نظمت دائرة التراث والثقافة بمحافظة جنوب الشرقية مؤخرا حفلا وطنيا بعنوان «قابوس المحبة السلام» بمشاركة عدد من المدارس في ولاية صور، حيث جاء الاحتفال تزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السابع والأربعين المجيد.

وتضمن الاحتفال كلمة الدائرة قدمها خالد العريمي رئيس قسم الثقافة، قدم فيها شكره للمشاركين والمساهمين في إنجاح الحفل، وقال: «يأتي تنظيم هذا الأوبريت في إطار الفعاليات التي تنظمها الدائرة لهذا العام وتجسيدا لأهمية الموروث الشعبي والحفاظ عليه».

واشتمل الحفل على عشر لوحات فنية تمثلت في اللوحة الترحيبية قدمها طلاب مدرسة أحمد بن ماجد التي جاءت كلماتها من تأليف يسرى آل فنة وألحان محمد الفارسي.

فيما قدمت إحدى الفرق الشعبية في الولاية فن الرزحة الذي يعد أحد أبرز الفنون التقليدية في السلطنة، وشاركت مدرسة الشراع للتعليم الأساسي لوحة من فن الطنبورة، كما شاركت مدرسة صور الخاصة بلوحة حبيب الشعب، فيما قدم طلاب وطالبات مدرسة صور للتعليم الأساسي لوحة من تراث ولاية صور من فن أبو الزلف، وقد أدى طلاب وطالبات مدرسة العفية لوحة شعبية لفن أبو الزلف تنوعت كلماتها بين الحمد والثناء على قائد البلاد المفدى. وشارك طلاب مدرسة أحمد بن ماجد بلوحة من فن الطنبورة من تأليف الطالب خميس الهاشمي وألحان المعلم محمد الفارسي، وتم تقديم فن البرعة من قبل طلاب مدرسة سلطان بن مرشد.

وعلى هامش الحفل شارك أعضاء فريق صور للفنون بالكشف عن لوحتهم الجدارية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم التي تم تصميمها من الحجر، حيث استغرق تنفيذها ٤٧ساعة بعدد سنوات النهضة المباركة، واختتم الحفل بلوحة ختامية من أداء المجموعة، فيما تفضل راعي المناسبة بتكريم المشرفين على الحفل والمدارس المشاركة.

حضر الحفل سيف بن مبارك الجلنداني المدير العام المساعد للتخطيط وتنمية الموارد البشرية وتقنية المعلومات بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية، وبإشراف من مريم المخينية رئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية بدائرة التراث والثقافة بالمحافظة.