العرب والعالم

عون: ظلّ رأس لبنان مرفوعا لأننا لم نخضع للضغط

15 ديسمبر 2017
15 ديسمبر 2017

بيروت - عمان - حسين عبدالله:-

أكّد رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون «أنّنا نجحنا بتجاوز الأزمة بوحدتنا الوطنية والمحافظة على الاستقرار، وظلّ رأس لبنان مرفوعاً لأننا لم نخضع للضغط».

وقال عون لوفد نقابة المحامين في بيروت: «موقفنا من قضيّة القدس لقي تأييداً دولياً وعربياً، وما قلناه في القمة الإسلامية في أسطنبول ميّز لبنان وأضاء على دوره الجامع».

من جهة أخرى، أشار السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور إلى أن «لبنان تميز بوقوفه ودعمه لفلسطين ومع القدس وذلك من خلال المواقف وبكل اعتزاز وتقدير من الرئيس ميشال عون على كافة المواقف التي اطلقها ونعلم جيدا أن الرئيس وبتوجيهاته ودعمه تحرك لبنان.. وفي كلمة له خلال تمثيله الرئيس الفلسطيني محمود عباس في حفل العشاء السنوي لمركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب، أكد أن «هذه القرارات تعطينا العزم والعزيمة في تحقيق إنجازات على الأرض ونحقق النصر.

وما الوعد الذي قدمه ترامب للحركة الصهيونية بقراره الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل وكأنه يقدم مدينة من المدن الأمريكية، معتقدا بقرارة نفسه بأنه اصبح قدرا وبالحكم النافذ. لا ولن يكون لا لترامب ولا لقراره ووعوده أي حكم أو شرعية أو اعتبار. لا لن يمر».

وفي سياق آخر، أعلنت قيادة الجيش اللبناني في بيان أن «طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي، خرقت الأجواء اللبنانية من فوق بلدة الناقورة، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق رياق وبعلبك، ثم غادرت الأجواء فجر امس من فوق بلدة علما الشعب.

كما خرقت طائرة عدوة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق بلدة رميش، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق الجنوب، ثم غادرت الأجواء من فوق البلدة المذكورة.