1194399
1194399
الرياضية

الأحمر الأولمبي يتعادل وديا بهدف مع منتخب فلسطين

15 ديسمبر 2017
15 ديسمبر 2017

كتب - بشير الريامي -

ارتضى منتخبنا الأولمبي التعادل الإيجابي مع المنتخب الفلسطيني الأولمبي بهدف لكل منهما على أرضية ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في أداء جيد المستوى بين لاعبي الفريقين وشهد تغييرا مفتوحا للمدربين في الشوط الثاني. الشوط الأول شهد أداء جيدا لمنتخبنا ومن مجموعة هجمات ومحاولات بالقرب من المرمى الفلسطيني تمكن عاهد الهديفي في الدقيقة ٢٥ من تسجيل الهدف الأول لمنتخبنا انتهت عليه أحداث هذا الشوط. وفي الشوط الثاني تمكن المنتخب الفلسطيني من إدراك التعادل في الدقيقة ٤٨ عن طريق محمد القايد وبعد الهدف لم يتمكن أي من مهاجمي المنتخبين من الوصول الى أي من المرميين بالرغم من الفرص التي أتيحت لهم لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

الشوط الأول

بداية جيدة لمنتخبنا وسط الملعب وهجمه لمنتخب فلسطين من كرة في الدقيقة ٣ وكرة تصل الى محمد درويش الذي استلمها في منطقة حارس منتخبنا وسددها قوية إلا أنها ارتطمت بعارضة المرمى وتضيع أول فرص المباراة. واصل لاعبو منتخبنا أداءهم وسط الملعب من دون تشكيل أية هجمة خطرة باتجاه المرمى الفلسطيني ومحاولة أخرى لمنتخب فلسطين أبعدها فارس الغيثي حارس منتخبنا ببراعة. خشونة واضحة من جانب لاعبي الفريقين وسط الملعب ومحاولات للاستحواذ على منطقة العمليات وأول فرصة حقيقية لمنتخبنا من هجمة وكرة جانبية من عاهد الهديفي الى عزان التمتمي القريب من المرمى والذي سددها برعونة قوية علت عارضة المرمى. واصل لاعبو منتخبنا الاستحواذ على منطقة وسط الملعب وتناقلوا الكرات بشكل جيد ولكن عاب عليهم البطء في التحضير وبطاقة صفراء للاعب منتخبنا يوسف المخيني نتيجة الخشونة الزائدة مع احد لاعبي فلسطين. حاول لاعبو المنتخب الفلسطيني مجاراة لاعبي منتخبنا في وسط الملعب من خلال قطع الكرات وتنفيذ الهجمات المضادة اعتمادا على سرعة تحركاتهم والتفاهم الجيد الذي يتمتعون به بتواجد محمد عبيد ومحمد الايد في خط المقدمة واللذين شكلا خطورة نوعية أمام مرمى منتخبنا. ثم استمرت الأفضلية في الأداء لمنتخبنا وتأتي الدقيقة ٢٥ بهدف التقدم لمنتخبنا عن طريق عاهد الهديفي الذي تابع كرة وصلته بالقرب من المرمى لم يتوان في ايداعها داخل المرمى معلنا هدف التقدم لمنتخبنا. تناغم جيد في الأداء للاعبي منتخبنا بعد الهدف وانتشار جيد وسط الملعب وتواصلت المحاولات للوصول المرمى الفلسطيني مع استبسال الدفاعات التي وقفت بحزم أمام جميع المحاولات مع محاولات فلسطينية من اجل تعديل النتيجة والعودة الى المباراة وفرصة هدف من كرة عرضية نفذها عدي دباغ باتجاه حارس مرمى منتخبنا إلا أن محمد عبيد لم يتمكن من متابعتها لتضيع منه فرصة ثمينة للتعديل. تواصل الأداء قويا بين لاعبي الفريقين مع وصول الشوط الى دقائقه الأخيرة وضربة حرة مباشرة نفذها محمد درويش قوية الا ان حارس منتخبنا ابعدها ببراعة. دقيقة واحدة احتسبها حكم المباراة وقت بدل ضائع اعلن بعدها نهاية الشوط بتقدم منتخبنا بهدف دون مقابل للمنتخب الفلسطيني.

الشوط الثاني

الدقائق الأولى بدأت بلمسات جيدة للكرة تناقلها لاعبو المنتخب الفلسطيني وأول التغييرات بدأها مدرب منتخبنا بإشراك معتز صالح بديلا للاعب معتصم المحيجري. ضربة حرة مباشرة على مشارف مرمى منتخبنا نفذها محمد القايدي صحيحة في الشباك في الدقيقة ٤٨ معلنا هدف التعادل للمنتخب الفلسطيني. هجمه مرتدة لمنتخبنا وكرة تصل الى قدم مروان تعيب الذي واجه نعيم ابوعكر الحارس الفلسطيني الا انه سدد الكرة عالية لتضيع فرصة إضافة الهدف الثاني لمنتخبنا. أول تغيير يجريه مدرب المنتخب الفلسطيني باشراك محمود ابو وردة بديلا للاعب محمد عبيد واتبعه بتغيير آخر باشراك موسى فراوي بديلا للاعب احمد رزيق واستمر الأداء بلمسات وأداء سريع بين لاعبي الفريقين وتغيير ثالث في صفوف المنتخب الفلسطيني بدخول عبدالكريم ابوشنب بديلا لمحمد درويش. ثم ارتفع رتم الأداء بين لاعبي الفريق وأفضلية للمنتخب الفلسطيني ومحاولات للوصول الى مرمانا وكرة جيملة لمنتخبنا بالقرب من المرمى الفلسطيني ترتد من الحارس نعيم ابوعمر تجد المتابع مروان تعيب الذي سددها قوية لتجد الحارس الذي تصدى لها ببراعة ومنع هدفا محققا لمنتخبنا. تغييران دفعة واحدة في صفوف منتخبنا بدخول المنذر العلوي وزاهر الأغبري مكان اللاعبين يوسف المخيني وعزان التمتمي. بعدها استمر الأداء ومحاولات للاعبي منتخبنا مع تراجع لاعبي المنتخب الفلسطيني في ملعبهم واستبسال حارس المرمى الفلسطيني في الذود عن مرماه.

واصل مدربا الفريقين تغييراتهم فأجرى مدرب المنتخب الفلسطيني ستة تغييرات في المباراة واستمر الأداء حماسيا بين لاعبي الفريقين ولكن بدون خطورة واضحة على الفريقين وست دقائق احتسبها حكم المباراة وقت بدل ضائع لاحت فيها مجموعة فرص للمنتخبين ولكن لم تترجم الى أهداف ليعلن حكم المباراة نهايتها بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما. أدار المباراة هيثم العامري وعاونه على الخطوط محمد السناني وجاسم العامري وجمال العبيداني حكما رابعا.