1193903
1193903
الرياضية

عيون الأجهزة الفنية تراقب أوراق المنافسين تفاديا للمفاجآت

15 ديسمبر 2017
15 ديسمبر 2017

خليجي 23 .. باق 5 أيام -

تواصل المنتخبات الخليجية استعداداتها الفنية لتجهيز اللاعبين لتقديم المستويات الفنية المرجوة في بطولة كأس الخليج التي ستقام في الكويت في الفترة من 22 ديسمبر الشهر الجاري وحتى 5 يناير العام المقبل.

وتتزامن التحضيرات الفنية مع تصريحات من هنا وهناك تتحدث كلها عن الطموحات في خليجي 23 ورغبات الفوز باللقب عبر تخطي الصعوبات وتحقيق النتائج الإيجابية في مباريات الدور الأول والتأهل الى المباراة النهائية.

وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن قطعها شوطا كبيرا في التجهيز لاستقبال بعثات المنتخبات الخليجية التي يتوقع وصولها الى الكويت يوم الأربعاء المقبل وذلك بعد أن حددت أماكن إقامة الوفود.

وقامت اللجنة المنظمة بالتنسيق مع اتحاد الكرة الكويتي بتجهيز الملاعب التي ستقام عليها المباريات وتلك التي تستقبل التدريبات بجانب كافة الإجراءات الفنية التي تسهل من مهمة مشاركة جميع المنتخبات في الحدث الكروي المهم. وفي الوقت الذي تنوعت فيه التصريحات من مختلف المنتخبات المشاركة لا يزال الصمت يلف المنتخب الوطني لحد كبير وذلك باستثناء بعض التصريحات التي أطلقها رئيس اتحاد الكرة سالم الوهيبي بعد الإعلان عن استضافة الكويت للبطولة وأكد فيها حرصهم على المشاركة في نجاح البطولة وبحثه مع المدرب الهولندي بيم فربيك التجهيزات الفنية للمشاركة في المنافسة.

وتجد مباراة المنتخب الوطني الأولى في البطولة جل الاهتمام من جانب المنتخب الإماراتي الذي يجري تدريباته هذه الأيام وعينه على الأحمر الذي سيقابله في أول مباراة وفي ذات الوقت يهتم المدرب الهولندي للمنتخب الوطني بمجريات الأحوال في معسكر الأبيض وجمع المعلومات بشأن التغييرات الفنية التي طرأت عليه بعد مشاركته الأخيرة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا.

وتعمل جميع المنتخبات المشاركة على متابعة الأوراق الفنية للفرق التي ستلعب معها في مجموعة واحدة تحاشيا للمفاجآت والتعرض للخسارة في أول مباريات البطولة وهو ما يخصم كثيرا من حظوظ التأهل للدور المقبل ويؤثر سلبا على معنويات اللاعبين والجماهير.