الرياضية

الكويت تكشف عن شعار «خليجي للأبد» بظهور حمامة السلام

14 ديسمبر 2017
14 ديسمبر 2017

كشف الاتحاد الكويتي لكرة القدم امس عن شعار كأس الخليج بظهور حمامة السلام بعد النجاح في الحصول على موافقة كل الدول على المشاركة في خليجي 23 بعد أيام قليلة.

وتضمن الشعار صورة لحمامة تحمل ألوان قمصان الدول المشاركة وكرة قدم للبطولة التي تنطلق يوم 22 ديسمبر الجاري بمباراة الكويت صاحبة الأرض مع السعودية.

وقال خالد الروضان وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة في مؤتمر صحفي امس «الشعار يحمل ثمانية ألوان تعبيرا عن عدد الدول المشاركة تحملها حمامة السلام تعبيرا عن دور الكويت في لم شمل الأشقاء».

وأضاف «هناك فزعة كويتية وتضافر كل الجهات وليس اتحاد كرة القدم وحدة وذلك بهدف إنجاح البطولة».

وثار جدل حول إقامة هذه النسخة والتي كانت مقررة في الأساس في الكويت قبل أن تنتقل إلى قطر ثم عادت إلى الكويت بعد أزمة خليجية. وقال الشيخ أحمد اليوسف رئيس الاتحاد الكويتي «يعلم الكل حقيقة التحدي في عنصر الوقت الضيق للغاية ولكن بمساندة كافة الجهات الحكومية استطعنا أن نذلل الكثير من العقبات والمعوقات».

وأضاف «العقبة كانت في إعداد الأزرق للمشاركة بالبطولة بعد سنتين من الإيقاف ثم العودة لتشكيل قوام المنتخب من جديد وتحضيره للمشاركة في فترة زمنية قصيرة جدا حوالي عشرة أيام».

وقال حمود فليطح نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة الكويتية «نشكر دول مجلس التعاون على حرصهم على المشاركة.. ستقام البطولة في استاد جابر واستاد الكويت وهناك ستة ملاعب للتدريب».. وأكد الاتحاد الكويتي أنه سيعلن جدول البطولة كاملا في وقت لاحق لكن من المنتظر أن يقام النهائي في الخامس من يناير.