عمان اليوم

تدشين فعاليات ملتقى العمل التطوعي السابع بمطرح

13 ديسمبر 2017
13 ديسمبر 2017

كتب - عيسى بن عبدالله القصابي -

بدأت فعاليات ملتقى العمل التطوعي السابع «تطوعي عمان» والذي يقام بمدرسة روي للتعليم ما بعد الأساسي بولاية مطرح بتعليمية مسقط احتفاء باليوم العالمي للتطوع تحت رعاية السيد محمد بن أحمد البوسعيدي نائب والي مطرح بحضور عدد من المسؤولين التربويين بمسقط وبمشاركة عدد من الجمعيات والفرق التطوعية.

وتضمن الملتقى معرضًا لأنشطة الجمعيات والفرق التطوعية عرض من خلاله الأعمال والمبادرات المجتمعية على النطاق المحلي والإقليمي وركن «حرفة شيابنا» لجمعية أصدقاء المسنين والطبق الخيري لمجلس الأمهات بالمدرسة وحلقات تدريبية متنوعة، وقد اطلع راعي المناسبة والحضور على مختلف الفعاليات وتعرف عن كثب على الأنشطة التي تقدمها الجمعيات المشاركة وأهدافها وإنجازاتها حيث شارك في الملتقى 9 فرق تطوعية وهي: جمعية البيئة العمانية، جمعية النور للمكفوفين، جمعية رعاية الأطفال المعوقين، الجمعية الفلكية العمانية، الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين، فريق «سنبادر لأجلكم»، فريق «بصمتنا غير»، فريق «كن متطوعا» وفريق «إبداع وعطاء».

وفي مجال الحلقات التدريبية قدم أحمد بن جميل الحراصي من فريق خيوط الأمل حلقة بعنوان «تعرف عليّ من أكون» وقدمت ليلى المحرزية من فريق ريشة فنان محاضرة بعنوان «الذاكرة والعمليات الفعلية»، أما الحلقة التدريبية الثالثة فحملت عنوان «البصمة البيئية» قدمتها جواهر الغافرية من جمعية البيئة العمانية.

وحول التطوع وأثره على الفرد والمجتمع قدمت محاضرتان الأولى قدمها أحمد الفراج من شركة تمكين والثانية لفريق أمل عمان، إضافة إلى حلقة تدريبية عملية حول صناعة الصابون لفريق سنبادر لأجلكم.

وفي ختام الفعاليات قدمت طالبات جماعة العمل التطوعي بالمدرسة عرضا مرئيا لأهم الأنشطة والبرامج التي نفذتها الجماعة خلال الفترة الماضية ثم قام راعي المناسبة بتكريم الأفراد والجمعيات والفرق التطوعية والمعلمات والأمهات المشاركات في إعداد وتنظيم وإنجاح الملتقى بحضور منى بنت محفوظ الحرمية مديرة المدرسة.

وأوضحت رحمة بنت عامر بن سعيد الرحبية مشرفة جماعة العمل التطوعي أن الملتقى يهدف إلى تعريف الطلاب بأهمية العمل التطوعي وتشجيعهم عبى الإقدام على الأعمال التطوعية منذ الصغر وإبراز دور الجمعيات والمتطوعين وبالتالي تجديد روح التطوع والمبادرة وصقل مفاهيم التطوع المتأصلة بذوات النفس البشرية.