الاقتصادية

«ثواني» تواصل دورها في تسهيل عملية الدفع للمستهلكين والتجار

13 ديسمبر 2017
13 ديسمبر 2017

شاركت «ثواني»، المنصة الإلكترونية المبتكرة للدفع الإلكتروني في السلطنة، في مؤتمر الخدمات المصرفية والتمويل، الحدث الأبرز الذي يجمع تحت سقفه قادة قطاع التمويل في عُمان والمنطقة لبحث سبل تعزيز النمو الاقتصادي وتسهيل الاستثمارات المشتركة بين الحكومة والقطاع الخاص. وصاحبت المشاركة ورقة عمل قدمها ماجد العامري المؤسس والرئيس التنفيذي لـ«ثواني».

وكان المؤتمر الذي عقد خلال الفترة من 10 إلى 11 ديسمبر بفندق سندس روتانا- مسقط تحت رعاية سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني قد تضمن عددًا من أوراق العمل والحلقات النقاشية والورش العملية. كما صاحب المؤتمر معرض شاركت فيه مختلف الشركات المتخصصة في قطاع الصيرفة والتمويل لعرض أهم خدماتها وتقنياتها.

وشهد المؤتمر الذي أقيم على مدار يومين إقبالا واسعًا حيث تجاوز عدد الحضور 120 مشاركا من الجهات الحكومية ورواد الأعمال والخبراء في المحاسبة والمالية وأصحاب الأعمال إضافة إلى طلاب الجامعات.

وتناولت ورقة العمل التي قدمها ماجد العامري موضوع (التقنيات التمويلية)، حيث أكد أن التطورات التقنية في مجال التمويل، كما هو الحال في تطبيق ثواني، تخدم التوجهات الحكومية لسلطنة عمان وأهدافها الرامية إلى تعزيز التنوع الاقتصادي، عبر توفير بيانات كافية توضح حجم التحويلات، كما تقدم تجربة تمويلية متطورة وتمكن كل من أصحاب الأعمال والمستهلكين من اتخاذ القرارات الصائبة، وهذا من شأنه تشجيع زيادة الطلب وتسارع نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تعد رافدًا مهمًا لمنظومة الاقتصاد الوطني. وكانت منصة ثواني الإلكترونية قد انطلقت في الثاني من مايو عام 2017 تحت رعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد، مسجلة حقبة جديدة في عالم المدفوعات الإلكترونية الآمنة والميسرة في السلطنة، حيث تعمل المنصة على تسهيل عملية الدفع للمستهلكين والتجار على حد سواء وذلك باستخدام الهواتف الذكية ورمز (كيو آر) مع الحفاظ على سرية بياناتهم الشخصية وبتطبيق أعلى المعايير التنظيمية العالمية.