الاقتصادية

مقابلات توظيف 80 بجنوب الشرقية

13 ديسمبر 2017
13 ديسمبر 2017

استدعت المديرية العامة للقوى العاملة بجنوب الشرقية 80 باحثا عن عمل، لإجراء المقابلات لهم من اجل التشغيل في الشركة الدولية للعقارات والخدمات (سيتي سنتر) في المركز التجاري التابع لشركة ماجد الفطيم بولاية صور حيث سيتم إلحاقهم بمرحلة التدريب المقرون بالتشغيل.

وذكر صفوان بن عبدالله الهاشمي رئيس قسم التشغيل بالمديرية العامة للقوى العاملة بجنوب الشرقية أنه من خلال التواصل المستمر مع شركات القطاع الخاص وتعاون عدد منها في توفير عدد من الوظائف للمواطنين الباحثين عن عمل أجريت مقابلات مع 80 من الباحثين عن عمل من أبناء الولاية والذين تم ترشيحهم وفق المؤهلات والاشتراطات التي تتناسب مع الوظائف المطلوبة وذلك لشغل 8 فرص عمل بالشركة الدولية للعقارات والخدمات (سيتي سنتر) بعد إكمالهم مرحلة التدريب المقرون بالتشغيل للعمل بمركز سيتي سنتر والذي يتم إنشاؤه حاليا بالمحافظة في وظيفة كاتب علاقات عامة ومشرف أمن وحارس.

وأضاف الهاشمي: إن المديرية العامة للقوى العاملة بجنوب الشرقية قد كثّفت زياراتها لمتابعة الشركات ومدى التزامها بالتعمين وتحفيزهم على توفير شواغر للباحثين عن عمل بصورة مستمرة وتوعيتهم في هذا الجانب وقد شكلت المديرية مؤخرًا لجنة للمتابعة في هذا الخصوص وقد قامت هذه اللجنة بدورها وقد استطاعت إيجاد مجموعة من الشواغر للباحثين عن العمل من أبناء المحافظة.

إيمانا بأهمية هذا الجانب وما له من فائدة كبيرة تعود على المواطنين الباحثين عن عمل وما له من مردود مادي واجتماعي على الفرد والأسرة والمجتمع. قد ارتأت المديرية العامة للقوى العاملة بجنوب الشرقية أن يأخذ جانب إيجاد الشواغر جل جهودها في المرحلة القادمة وذلك من خلال تكثيف الزيارات لإيجاد الشواغر وخصوصا في الشركات الكبرى ومراقبة مدى التزام الشركات بنسب التعمين.

وقدم الهاشمي شكره لشركات القطاع الخاص بمحافظة جنوب الشرقية التي تعين بصورة مستمرة وكذلك المنشآت المتعاونة في تطبيق نسب التعمين والبعض منها يسعى لتجاوز هذه النسبة وتشغيل أكبر عدد من المواطنين الباحثين عن عمل.

وأكد أن المديرية العامة للقوى العاملة بجنوب الشرقية مستمرة في توفير الشواغر للباحثين عن عمل من المواطنين أملاً أن تتضافر جهود مؤسسات وشركات القطاع الخاص في إيجاد شواغر للباحثين عن عمل من المواطنين بحوافز تشجيعية تضمن استقرار القوى العاملة الوطنية وترغبهم في القبول بالفرص المتاحة والانخراط في سوق العمل بالقطاع الخاص.