الرياضية

التجارب الفنية.. النتائج خارج حسابات التقييم

13 ديسمبر 2017
13 ديسمبر 2017

تشهد الأيام المتبقية من انطلاقة بطولة كأس الخليج تجارب مهمة للمنتخبات الخليجية استعدادا للمنافسات التي يرفع فيها الجميع شعارات التفوق وتحقيق النتائج الإيجابية.

وتحمل النتائج الكثير من المؤشرات الفنية التي يمكن أن ترسم صورة بيانية لما يمكن أن تخرج عليه المواجهات الساخنة المتوقعة بين المنتخبات في سعيها للحصول على لقب البطولة وستجذب هذه التجارب أنظار الخبراء والمحللين والمتابعين لتحضيرات المنتخبات الخليجية بالرغم من ان نتائج التجارب لا تشكل القياس الفني المنطقي الذي يمكن أن يتم البناء عليه في تحديد المنتخبات ذات الأفضلية والتي يمكنها أن تحقق التفوق المطلق باعتبار أن ثمة اختلافات كبيرة بين التنافس الودي والرسمي وان الأخير يمتاز بحسابات فنية مختلفة ودوافع كبيرة وحماس وإصرار وتركيز اكبر لتحقيق النتيجة الإيجابية.

ويبدو أن هذا الرأي الذي لا يعتمد على مؤشرات نتائج المباريات التجريبية يخفف كثيرا من الإحباطات في حال تعرض أي منتخب للخسارة في تجربته الودية. وتتشارك جميع المنتخبات في الفترة الزمنية القصيرة ما بين الإعلان عن البطولة وما هو متاح أمامها من وقت للتحضير والاستعداد بالصورة المتعارف عليها في برامج الإعداد لبطولات الخليج.