13122017_081027_0.jfif
13122017_081027_0.jfif
آخر الأخبار

الأوركسترا السيمفونية السلطانية العمانية تحيي حفلا موسيقيا بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي

13 ديسمبر 2017
13 ديسمبر 2017

الكويت في 13 ديسمبر/العمانية / أحيت الأوركسترا السيمفونية السلطانية العمانية على خشبة مسرح الشيخ جابر العلي بمركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي حفلا موسيقيا على هامش المؤتمر الدولي السادس /علاقات عمان بدول المحيط الهندي والخليج خلال الفترة من القرن السابع عشر إلى القرن التاسع عشر/ المقام بالمركز خلال الفترة من 11ـ 13 ديسمبر الجاري.

افتتحت الأمسية التي أقيمت الليلة الماضية بمقام ري الصغير للمؤلف الالماني هاندل تلاها كونشيرتو للكلارنيت و الأوركسترا ثم قدم العازف عمار العويسي عزفا انفراديا على آلة الكلارنيت ثم افتتاحية المرأة المتسيدة لسوبي.. كما تم تقديم "البارحة وعذروب خلي" للفنان الكويتي الراحل عوض الدوخي.

واشتمل الحفل على افتتاحية من متتالية فيلم جادفلي وموسيقى ليلة لشوبرت والفالس الثاني من متتالية الجاز لشوستاكوفيتش ومارش الفرنسان وأصوات فالس الربيع لستراوس ومختارات من جنوب المحيط الهادي لرودجرز.. كما تم تقديم الرقصة الايقاعية المكسيكية لمونكايو و فالس الزهور لتشايكوفسكي ليختتم الحفل بالفرسان الخفاف و سوبي.

وتزخر الأوركسترا السيمفونية السلطانية العمانية التي تم تأسيسها في شهر سبتمبر عام 1985م بتوجيهات سامية من لدن جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – بالمواهب العمانية الشابة المدربة القادرة على عزف أروع وأجمل وأرقى المقطوعات السيمفونية وقد شهدت عبر مسيرتها تقدمًا كبيرًا وملموسا حيث استطاعت أن تقدم كوادر عمانية فنية قادرة على التأقلم مع مختلف الآلات الموسيقية وعزفها بانسجام وتناغم تام للمقطوعات العالمية.

وقد أحييت الأوركسترا عددا من الحفلات الموسيقية السيمفونية على المستويين المحلي والدولي وحظيت بالإعجاب والتميز لتقديمها أجمل وأرقى المقطوعات الموسيقية لعدد من كبار ومشاهير الموسيقيين العالميين، ومن أبرز حفلاتها إقامة الأوركسترا السيمفونية السلطانية العمانية حفلين بدولة الإمارات العربية المتحدة في إمارتي أبوظبي بتاريخ 15/10/2002م وفي دبي بتاريخ 11/5/2005م.

كما أحييت حفلًا موسيقيًّا يوم 3/10/2005م بمناسبة تنصيب السلطنة رئيسا للمؤتمر العام لدورته الـ 33 لمنظمة الأمم المتحدة للثقافة والتربية والعلوم ( اليونسكو ) بالعاصمة الفرنسية باريس والتي تعد الأولى من نوعها في مسيرتها الحافلة بالإنجازات والتميز كما أحييت أمسية رائعة في مهرجان البحرين الدولي الرابع عشر للموسيقى الذي أقيم بمملكة البحرين في يوم 9/ 11/2005م .

وشاركت الأوركسترا في مهرجان العود الأول بمسقط في تاريخ 29/11/2006م، تحت رعاية المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – وشاركت أيضا وفي مهرجان جنيف السياحي الثاني عام 2009 م وقد نالت فقراتها الموسيقية الإشادة والتقدير.