عمان اليوم

«بيئة» تحصل على شهادات في نظام الإدارة المتكاملة «آيزو 9001 وآيزو 1400 وأوساس OHSAS 18001»

12 ديسمبر 2017
12 ديسمبر 2017

كتب - جمعة بن سعيد الرقيشي -

حصلت الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة «بيئة» على ثلاث شهادات في نظام الإدارة المتكاملة (كنظام إدارة الجودة -آيزو 9001) وهو معيار معترف به دوليا في إدارة الجودة ، (والمواصفة الدولية لنظام الإدارة البيئية- آيزو (14001 وهو معيار مستخدم في العالم للمواصفات الدولية لإدارة البيئية،) ونظام إدارة السلامة و الصحة المهنية (أوساس) (OHSAS-18001 والذي يساهم على التقليل من المخاطر في موقع العمل وعلى رفع الروح المعنوية لدى الموظفين.

وقال رئيس دائرة الجودة والصحة والسلامة والبيئة بشركة «بيئة» المهندس سالم بن راشد الشيدي، إن الشهادات منحت من قبل منظمة بيورو فيريتاس القابضة وتم اعتمادها من قبل خدمات المملكة المتحدة للاعتماد (يوكاس). وتأتي هذه الشهادات تأكيداً على أن الخدمات التي تقدمها شركة «بيئة» والتي تتماشى مع رؤية وأهداف ورسالة الشركة الرامية إلى تقديم أفضل وأعلى المعايير في إدارة قطاع النفايات في سلطنة عمان.

وأشار إلى الجهود المبذولة للحصول على هذه الشهادات والتي تعكس منهجية الشركة في تقديم الخدمات اليومية بشكل سهل وأكثر أماناً وصحة،كما أشار الشيدي إلى أهمية الحصول على مثل هذه الشهادات في نظام الإدارة المتكاملة في تحسين وتطوير عمليات الشركة وتحقيق أعلى معاير الجودة في تشغيل و إدارة قطاع النفايات في سلطنة عمان. وأضاف الشيدي يأتي حصول الشركة على ثلاث شهادات في نظام الإدارة المتكاملة لما تشهده سلطنة عمان من نمو وتقدم في قطاع إدارة النفايات في السلطنة وبالتالي يمكن لشركة «بيئة» استخدام معاييرها لضبط الأداء في إدارة المخاطر التي تواجهها أثناء التشغيل بطرق أكثر كفاءة واستدامة، وستتيح إظهار جودة ما تقوم به نحو خدمة زبائنها، ومعرفة كيفية ترسيخ أفضل الممارسات داخل الشركة. الجدير بالذكر أن (نظام إدارة الجودة آيزو 9001) يقوم على مراقبة مستوى الجودة وإدارة العمليات في الشركة حيث يوضح هذا المعيار الطرق التي يمكن من خلالها الارتقاء بالخدمات التي تقدمها الشركة لأعلى المستويات كما أنه يساعد على تطوير آلية أداء الأعمال في مختلف المجالات. وبالإضافة إلى ذلك إن اعتماد(المواصفة الدولية لنظام الإدارة البيئية آيزو 14001 ) في العمليات التشغيلية سيحقق للشركات نجاحاً مستداماُ فتطبيق هذا النظام في المؤسسات سيساعد على تقليص الأضرار التي تلحقها أنشطة هذه المؤسسات بالبيئة. ويحدد معيار إدارة الصحة والسلامة المهنية «أوساس» 18001 المتطلبات التي تسمح بتحقيق أفضل الممارسات في مجال إدارة الصحة والسلامة المهنية.