عمان اليوم

طالبة بجامعة السلطان قابوس تحصد المركز الأول في مسابقة هواوي الدولية

12 ديسمبر 2017
12 ديسمبر 2017

حصلت أميرة عبدالمعطي مرعي طالبة ماجستير بكلية الهندسة في جامعة السلطان قابوس على المركز الأول في مسابقة هواوي الدولية لطلاب الجامعات والكليات في مجال الهندسة وتقنية المعلومات للعام 2017.

وشاركت الطالبة أميرة عبدالمعطي من تخصص قسم النظم والشبكات في هذه المسابقة التي تكونت من مرحلتين تقدم في الأولى حوالي ٥٠٠ طالب من مختلف جامعات السلطنة وتضمن الاختبار قياس معلوماتهم في مجالات أمن الشبكات ومراكز المعلومات والشبكات اللاسلكية وأما المرحلة الثانية فاستطاع الوصول إليها 80 طالبا من الناجحين في المرحلة السابقة، وكان الاختبار عن قدرة الطلاب في تطبيق احدث البروتوكولات في مجالات شبكات الحاسب الآلي المختلفة واستمر الاختبار لثلاث ساعات وحصلت فيه أميرة على المركز الأول. وستشارك أميرة مع الفريق الممثل للسلطنة في الاختبار النهائي لهذه المسابقة على مستوى الشرق الأوسط وذلك في الخامس والعشرين من ديسمبر الجاري في مدينة شنزن الصينية.

قامت برعاية الحفل الختامي للمسابقة سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني.

يذكر أن طالبة الماجستير أميرة عبدالمعطي مرعي هي خريجة كلية الهندسة قسم النظم والحاسبات بجامعة عين شمس عام ٢٠١٢ واختارت أن تكمل دراستها العليا في جامعة السلطان قابوس وهي حاصلة على شهادات عالمية متقدمة في الشبكات وتعمل حاليا للتحضير للجزء العملي من الاختبار للحصول على شهادة CCIE data center v2 التي لم يستطع الحصول عليها في العالم إلا قرابة ١٠٠ شخص.