الاقتصادية

صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ينظم برنـامج «المحاضــر المعتمــد لريــادة الأعمــال»

12 ديسمبر 2017
12 ديسمبر 2017

نظم صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة برنامج «المحاضر المعتمد لريادة الأعمال» في نسخته الثانية.

رعى المناسبة سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني والذي يأتي ضمن مبادرات الصندوق في مجال ريادة الأعمال الذي يضم ما يقرب من 43 أكاديميًا يمثلون مختلف كليات وجامعات السلطنة.

ويهدف البرنامج إلى تطوير أداء أعضاء هيئة التدريس المشاركين في الدورة وتزويدهم بالأدوات والمهارات والكفاءات اللازمة لتعزيز قدراتهم في تدريس ريادة الأعمال.

ويستضيف البرنامج في نسخته الحالية البروفيسور «أليكس» المحاضر بجامعة لندن للاقتصاد والبروفيسور «فيرين لال» أستاذ مساعد للإدارة وريادة الأعمال.

وأوضح صلاح بن هلال المعولي الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أن هذه البرامج تعد فرصة للأكاديميين من أجل تطوير أدائهم وزيادة خبراتهم في مجال ريادة الأعمال مما ينعكس إيجابا على طلبة الكليات والجامعات.

من جانبه قال عتبة الحرملي مدير قسم التدريب بالصندوق: إن الصندوق يسعى إلى تقديم الأفضل والارتقاء بعجلة ريادة الأعمال على مستوى الكليات والجامعات عبر التواصل والاتصال مع الأكاديميين.

وبيّن إبراهيم البلوشي المحاضر بكلية كالدونيان الهندسية أن برنامج المحاضر المعتمد منح الأكاديميين من مختلف الكليات والجامعات فرصة التواصل المباشر وتبادل الخبرات وبحث مجموعة من الخطط المستقبلية التي من شأنها إحداث فارق في مجال ريادة الأعمال مما يعود بالنفع على الفرد والمجتمع.