المنوعات

تدشين كتاب «إشراقات فكرية معاصرة» لعبدالله العجمي

12 ديسمبر 2017
12 ديسمبر 2017

على هامش المؤتمر الدولي للإعلام ببغداد -

على هامش المؤتمر الدولي للإعلام بالعاصمة العراقية بغداد وضمن الفعاليات الاحتفالية التي أقامتها نقابة الصحفيين العراقيين بمناسبة تحرير كامل الأراضي العراقية تم تدشين كتاب «إشراقات فكرية معاصرة» للكاتب العماني عبدالله بن محمد العجمي، بحضور وفود بعض الدول المشاركة بالمؤتمر وأعضاء اتحاد الصحفيين العرب وأعضاء نقابة الصحفيين العراقية.

يحتوي الكتاب على 240 صفحة من الحجم المتوسط وجُمِعت فيه بعضًا من المقالات التي نُشرت له في عمود أسبوعي خصصته له جريدة النهار.

وقد أكد حسن جمعة رئيس تحرير جريدة النهار في هذه المناسبة على أهمية الكتاب باعتبار خلاصة جهد للكاتب مشيدا بالجهد الكبير الذي بذله الكاتب عبدالله العجمي في محاولة نشر ثقافة التسامح والتعايش السلمي مستشهدًا بالتجربة العمانية الرائدة والفريدة في هذا الجانب، وقال أننا نفخر بالكاتب كعراقيين وعرب على ما قدمه ويقدمه.

وقد أشاد كتاب وناقدون ومهتمون بالشأن الثقافي بالكتاب باعتباره إنجازًا فكريًا رائعًا. معتبرين أن الثقافة والوعي الذي حاول الكاتب بثّهما في مقالاته هي حصن منيع تنهزم أمامها جيوش التطرف والإرهاب.

وقد قدم الكاتب قراءة تحليلية متناولًا محتوى الكتاب شكلًا ومضمونًا، يشار إلى أن الكاتب وبالإضافة إلى كونه يترأس لجنة الثقافة والتعليم في الاتحاد العربي الإفريقي للإعلام الرقمي وعضوًا فاعلًا في الاتحاد الخليجي للتنمية المستدامة فإن له عدة مساهمات في التقنية والتنمية والثقافة وله أيضًا عمود أسبوعي في جريدة النهار الأسبوعية بعنوان: إلى أين وله زاوية أسبوعية في صفحة رؤى بجريدة الرؤية العمانية ونشرت له العديد من المقالات في جرائد عربية وأجنبية كالأنوار اللبنانية والراية القطرية والعرب اليوم اللندنية ومجلة شرق غرب وصحف وجرائد ووكالات أخبارية أخرى.