الرياضية

اليوم الأولمبي الجمعة القادم

12 ديسمبر 2017
12 ديسمبر 2017

تنظم اللجنة الأولمبية العُمانية ممثلة في اللجنة العُمانية للرياضة والمجتمع النشط يوم الجمعة القادم /‏‏اليوم الأولمبي 2017/‏‏ في محافظتي مسقط وظفار.

وستتضمن هذه الفعالية التي تشارك فيها الاتحادات واللجان الرياضية والهيئات ومؤسسات المجتمع المدني العديد من الأنشطة الرياضية المختلفة ومجموعة من الألعاب التقليدية إضافة إلى معارض توعوية تبين أهمية ممارسة الرياضة بأنواعها وفوائدها الصحية والتربوية.

ويستهدف اليوم الأولمبي كافة شرائح المجتمع المختلفة إذ تسعى اللجنة الأولمبية العُمانية من خلاله إلى برمجة رؤية /‏‏الرياضة من أجل مجتمع نشط/‏‏ عن طريق نقل رسالة توعوية ثقافية للمجتمع.

وتهدف الفعالية إلى تعزيز مفاهيم الرياضة لدى المجتمع وجعلها أولوية في حياتهم العامة وليس فقط في المجال التنافسي بالتركيز على زيادة وتنويع أنشطة وفعاليات الرياضة للجميع وإشراك مختلف المؤسسات والهيئات في نشر مفهوم الرياضة للجميع، بالإضافة إلى نشر مبادئ وقيم الحركة الأولمبية بين فئات المجتمع المختلفة كاللعب النظيف واحترام الآخرين والتوازن بين العقل والبدن، وتشجيع ودعم البرامج التي تهدف إلى مزج الرياضة بالثقافة والتربية والتثقيف.

وستقام فعاليات اليوم الأولمبي هذا العام في حدائق الصحوة بمحافظة مسقط، وشاطئ الدهاريز بمحافظة ظفار من الساعة الرابعة عصرًا ولغاية الثامنة مساءً.وسيشتمل الحدث في محافظة مسقط على مشاركة العديد من الجهات مثل اللجان الرياضية، والمدارس الحكومية والخاصة، وبعض المؤسسات الحكومية والخاصة والاتحادات الرياضية مثل الاتحاد العُماني للتنس، والاتحاد العماني لألعاب القوى، والاتحاد العماني للهوكي، والاتحاد العماني للسباحة، والاتحاد العماني لكرة اليد، والاتحاد العماني لكرة السلة، والاتحاد العماني للكرة الطائرة، والاتحاد العماني للفروسية بمشاركة الفرسان والخيول.

أما في محافظة ظفار فستحتضن الفعالية عدة ألعاب شاطئية متمثلة في كرة القدم وكرة اليد والكرة الطائرة والتنس الشاطئية، والتي ستقام على شاطئ الدهاريز ويشارك فيها مجموعة من اللاعبين من مختلف أندية المحافظة إضافة إلى رياضة المشي التي سوف تنطلق من حديقة الدهاريز إلى موقع إقامة مناشط فعاليات اليوم الأولمبي والذي يتوقع أن يشهد حضورًا ومشاركة واسعة من قبل مختلف الفئات العمرية.