الرياضية

نبيل مبارك: أجمل ذكرياتي في نهائي الكأس 1994 وفوزنا باللقب

12 ديسمبر 2017
12 ديسمبر 2017

أكد أن نادي عُمان سيكون منافسا على المسابقات المحلية -

إعداد - مبارك الغيلاني -

شخصية رياضية عرفتها الجماهير من خلال المستطيل الأخضر ويعتبر من نجوم الكرة العُمانية الذي أبدع وأمتع وحمل كأس صاحب الجلالة لكرة القدم في نهائي عام 1994 ولقبه المذيع الشهير خالد الحربان (بالوطواط) وقد لعب بمختلف منتخباتنا الوطنية، الحديث هنا عن لاعب منتخبنا الوطني سابقا ومساعد مدرب نادي عُمان نبيل مبارك الذي بدأ حديثه لـ «عمان الرياضي» بقوله: بدأت مع كرة القدم من الحارة وبعدها أقيمت دورة في نادي عُمان وشاركت بها ومن ذلك الوقت انضممت الى النادي لمدة فترة طويلة أمدت الى سنوات وفي منتصف المشوار خرجت من النادي ولعبت لأندية السويق وبهلا وأهلي سداب وبعدها رجعت لنادي عمان واستمررت معه الى نهاية مشواري في كرة القدم، ثم بدأت مشواري كلاعب في منتخباتنا الوطنية من منتخب الأولمبي وشاركنا في بطولة في المملكة العربية السعودية (بمدينة الطائف)، وكانت أول بطولة أشارك بها كلاعب. وحول المباراة الأبرز في مسيرته قال: أبرز المباريات كانت عندما نقابل فيها نادي مطرح وأيضا نادي فنجاء والسبب كونها تمثل مباريات الديربي بيننا. وقد قدمني للجهور المدرب موسى بابا واذكر أنه قال لي: أنت مناسب كلاعب للملعب السداسي، وبعد فترة من النضج الكروي قال لي «الآن أصبحت لاعب للملعب المعشب» وأيضا من المدربين الذي شجعني كثيرا وباهتمام هو المدرب محسن جوهر، وكان يقول لي «العب في المباراة بحريتك وافعل ما تشاء وبدون تقيد بالخطة» وهذا أعطاني الكثير من الثقة التي ساعدتني كثيرا.

نادي عمان

وقال نجم منتخبنا الوطني سابقا: فريق نادي عُمان لديه عناصر وإمكانيات جيدة وقادر على المنافسة على المسابقات المحلية على الرغم من أن مستوى دوري عمانتل يعتبر مقبولا بسبب عدم تفرغ اللاعبين للعب الكرة، وعلى الرغم أنه الى هذه اللحظة لم يلفت انتباهي أي لاعب اجنبي برز وتألق في الدوري، وحاليا أنا مساعد لمدرب نادي عمان إبراهيم صومار والحمد الله الفريق يضم مواهب مختلفة في جميع المراكز بالإضافة الى حراس المرمى. وحول رأيه من اللاعبين المحليين الذين يستحقون الانضمام لمنتخبنا الوطني قال: من وجهة نظري أن اللاعبين ايمن البريكي وعمر الحسني يستحقان الانضمام لقائمة منتخبنا الوطني فهما لاعبان لديهما مواهب ومن الخامات الجيدة ولهم القدرة على الإضافة الفنية، وحول رأيه في دورة كأس الخليج 23 المقبلة قال: دورة كأس الخليج هي فرصة لتجمع أشقاء الخليج وزيادة أواصر الأخوة والترابط بينهم فهو عرس خليجي ينتظره الجميع وأتمنى التوفيق لمنتخبنا الوطني والتتويج بكأس الخليج. وأيد نبيل مبارك مساعد مدرب نادي عمان التقنية الجديدة المطبقة في عبور الكرة خط المرمى حيث قال: هذه التقنية ممتازة لأنها تخفف العبء على حكام المباريات وتساعدهم كثيرا ولكن لا تستطيع منعهم من الأخطاء وإنما تقللها. وقبل ختام الختام قال: من وجهة نظري أرى أن الحكم أحمد الكاف من الحكام الممتازين في السلطنة والمعرفين أيضا خارجيا ويتخذ قراراته باتزان وبكل ثقة.

أجمل الأهداف

وأضاف نبيل مبارك: أجمل الأهداف التي أحملها في ذاكرتي هو هدفي من خارج خط الـ 18 في مباراة تجريبية مع منتخب بلغاريا كان قد حضر للسلطنة لمعسكر خارجي. وحول قصته مع الألقاب، قال: بالنسبة للألقاب فهي لقبان حيث إن اللقب الأول أطلقه علي المعلق الكويتي الشهير «خالد الحربان» وهو لقب «الوطواط» وكان ذلك في بطولة كأس الخليج «خليجي 12» والتي كانت بدولة الإمارات العربية المتحدة، وأيضا وبنفس البطولة كان يحضر لمتابعتها شخصيات رياضية مختلفة ومن ضمنهم مدرب فرنسي وبعد مشاهدته لطريقة لعبي قال عني «نبيل مبارك هو تيجانا الخليج» وذلك نسبة الى مهارات اللاعب الفرنسي تيجانا صاحب القميص رقم 14 في المنتخب الفرنسي.