عمان اليوم

«صحية الشورى» تبحث خطة «التعمين في القطاع الصحي»

11 ديسمبر 2017
11 ديسمبر 2017

ناقشت اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى خلال اجتماعها صباح أمس خطتها لدراسة موضوع «التعمين في القطاع الصحي»، وذلك بهدف معرفة واقع التشغيل في القطاع الصحي بمختلف مؤسساته، وتعزيز وجود الكفاءات الوطنية في المؤسسات الصحية الخاصة حتى يكون القطاع الخاص بكافة مكوناته هو المحرك الفعال لمعدلات النمو والاستثمار في القطاع الصحي.

وخلال الاجتماع، قررت اللجنة من خلال برنامج زمني محدد استضافة عدد من الجهات المختصة وذلك للاستئناس بآرائهم وملاحظاتهم حول موضوع الدارسة، إلى جانب خطتها لجمع البيانات والإحصائيات الحديثة المتعلقة بقطاع التشغيل في السلطنة والجهود المبذولة في توظيف الباحثين في القطاع الصحي . جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدوري الثالث لدور الانعقاد السنوي الثالث (2017-2018) من الفترة الثامنة للمجلس (2015-2019) برئاسة سعادة علي بن خلفان القطيطي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

كما أوضح رئيس اللجنة أنه تمت متابعة ما تم رصده حول تعدي بعض الزوار على الحياة الفطرية في إحدى ولايات السلطنة، مشيدًا بجهود الجهات المختصة في تعزيز الدور الرقابي واتخاذ الإجراءات الصارمة التي من شأنها أن تحافظ على الحياة البرية والفطرية في السلطنة . كما أكد على أهمية بذل المزيد من الجهود لحمايتها والمحافظة عليها كونها مكنونات وثروات وطنية.