1190014
1190014
الاقتصادية

«أجرة مـواصلات» تنطلق بـ125 سيارة تخدم المجمعات التجارية والأجرة تحت الطلب

11 ديسمبر 2017
11 ديسمبر 2017

تشغيل «أجرة المطار» في يناير -

الخدمــة تعمل على مـــدار السـاعــة .. وتطبيق هاتـفي للحجـز المسبـق والفــوري -

أعلنت شركة النقل الوطنية العمانية “مـواصلات” أن التشغيل الفعلي لـ “أجرة مواصلات” سيبدأ اعتبارًا من اليوم، حيث ستتوفر الخدمة في مرحلتها الأولى للمراكز والمجمعات التجارية والأجرة تحت الطلب في محافظة مسقط فقط، وتضم المرحلة الأولى 125 سيارة، ومن المتوقع أن يتم في يناير المقبل تشغيل خدمات أجرة المطار بنحو 100 سيارة أجرة أخرى وتتوقع الشركة ارتفاع عدد السيارات التي تعمل في الخدمات الثلاثة، المراكز التجارية وتحت الطلب والمطار إلى نحو 500 سيارة بحلول نهاية العام المقبل.

وأشارت “مواصلات” خلال مؤتمر صحفي عقدته أمس إلى أن الخدمة سيصاحبها تطبيق هاتفي للحجز المسبق والفوري؛ مما يتيح لجميع المستخدمين الحصول على الخدمة على مدار السـاعة ومن أي مكان بمحافظة مسقط، كما يمكن من خلال التطبيق معرفة جميع بيانات المركبة والفترة الزمنية للوصول إلى المستخدم، حيث يمكن تحميل التطبيق من “جوجل بلاي، واب ستور”، وستكون هناك تعرفة خاصة للفترة النهارية من يوم السبت إلى يوم الخميس من الساعة 6 صباحًا وإلى 10 مساء، وأخرى للفترة المسائية من الساعة 10مساءً الى 6 صباحًا، وتتضمن تسعيرة الفترة المسائية يوم الجمعة والإجازات الرسمية. وسيكون الدفع في الوقت الحالي نقدًا على أن يتاح خلال الفترة القادمة الدفع عن طريق بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم المباشر.

وستقدم “مواصلات” عروضًا ترويجية لأسعار “أجرة مواصلات” بدءًا من 12 ديسمبر الجاري حتى ٣١ يناير ٢٠١٨، حيث سيبدأ فتح العداد خلال الفترة النهارية لأجرة المراكز التجارية بريال واحد، والأجرة تحت الطلب من (1.200) ريال ثم (300) بيسة لكل كيلومتر لكلا الخدمتين. أما خلال الفترة المسائية فيبدأ فتح العداد لأجرة المراكز التجارية من (1.300) ريال والأجرة تحت الطلب من (1.500) ريال ثم (350) بيسة لكل كيلومتر.

وأكدت “مواصلات” حرصها على تطبيق أعلى معايير السلامة والأمان لـمركبات الأجرة التابعة لها، حيث ستتوفر في المركبات عدادات متطورة تحفظ حقوق المستخدم وتسهل له معرفة تكلفة الرحلة والمسافة المقطوعة إلى جانب أجهزة تتبع المركبة وتقييم سلوك السائقين. كما ستكون هناك متابعة مستمرة فيما يتعلق بنظافة المركبات وجودتها، ومتابعة مواقف الأجرة ضمن نطاق الأماكن المصرح لها في محافظة مسقط لضمان الراحة والخصوصية للزبائن، كما قامت “مواصلات” بتدريب قائدي المركبات في مجال الصحة والسلامة وخدمة الزبائن واستخدام التقنية والعدادات داخل مركبات الأجرة.

ودعت “مواصلات” زبائنها لتجربة الخدمة والإدلاء بآرائهم وملاحظاتهم وستتولى الشركة متابعة هذه الملاحظات في إطار تحسين جودة قطاع الأجرة بالسلطنة لما يشكل من واجهة حضارية للمستخدم سواء كان مواطنا أو مقيمًا أو زائرًا، حيث يمكن لجميع زبائننا التواصل عبر مختلف قنواتنا الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي أو التطبيق الهاتفي.

وأوضحت الشركة أن أسعار الخدمة تعد مرضية لكل من السائقين والمستخدمين، كما يحصل السائقون على العديد من المزايا مثل التأمين الصحي واقتسام عائد الإعلانات التي سيتم وضعها على المركبات، إضافة إلى تسهيلات أخرى تعمل الشركة على توفيرها لأصحاب السيارات الأجرة الذين سيعملون ضمن هذه الخدمات.