العرب والعالم

مقتل مسلحين من طالبان شرق أفغانستان

10 ديسمبر 2017
10 ديسمبر 2017

الجيش الأمريكي يقصف مواقع للحركة -

كابول - لاجمان (أفغانستان) - (د ب أ): قتل اثنان على الأقل من طالبان، أثناء زرعهما عبوات ناسفة بدائية الصنع بإقليم لاجمان شرق أفغانستان، طبقا لما ذكرته وكالة «خاما برس» الأفغانية للأنباء أمس.

وطبقا لفيلق سلاب 201، التابع للجيش الأفغاني في الشرق، وقع الحادث الجمعة، بالقرب من منطقة ألينجار.

وذكر مسؤولون أن المسلحين كانوا منهمكين في زرع عبوات ناسفة بدائية الصنع، عندما وقع الحادث، مما أسفر عن مقتل اثنين على الأقل منهم.

وأضاف المسؤولون من فيلق سلاب إنه لم يقتل أي شخص أو يتعرض لإصابات في الحادث، بعيدا عن المسلحين الاثنين اللذين قتلا.

ولم تعلق الجماعات المتشددة المسلحة المناهضة للحكومة على التقرير حتى الآن.

في الأثناء نشر الجيش الأمريكي في أفغانستان مقاطع فيديو جديدة، يزعم أنها تظهر الغارات المميتة على مختبرات المخدرات، التابعة لطالبان بإقليم هلمند جنوب أفغانستان، باستخدام نظام «إم142.» المدفعي، طبقا لما ذكرته وكالة «خاما برس» الأفغانية للأنباء أمس.

وقالت القوات الأمريكية في أفغانستان إن «نظام إم142.

لصواريخ المدفعية التي لديها إمكانية التنقل بشكل كبير نفذ غارة على منشأة لإنتاج المخدرات، لطالبان بإقليم هلمند في الثامن من ديسمبر 2017».

وطبقا لبيان صادر عن القوات الأمريكية في أفغانستان، فإن «الغارة المدفعية، وهي جزء من حملة مستمرة من قبل قوات الدفاع والأمن الوطني الأفغانية والقوات الأمريكية في أفغانستان، أدت إلى تدمير حوالي مليون دولار أمريكي في صورة عائدات طالبان المباشرة». وقال الجيش الأمريكي: إن هذا النظام الصاروخي هو إمكانية أمريكية أخرى، يتم استخدامها لممارسة ضغوط على طالبان، وقطع شرايين حياتهم الاقتصادية وعرقلة قدرتهم على مواصلة العمليات.

يأتي ذلك بعد أن ذكر قائد بعثة «الدعم الحازم» التابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) والقوات الأمريكية في أفغانستان، الجنرال جون نيكلسون الشهر الماضي إن الهجمات على المحرك المالي لطالبان ستستمر، حيث لحقت خسائر واسعة بالجماعة في الغارات الجوية الأخيرة.