آخر الأخبار

السلطنة تتأثر بأخدود منخفض جوي نهاية الأسبوع

10 ديسمبر 2017
10 ديسمبر 2017

متابعة- نوح بن ياسر المعمري -

تتأثر محافظات السلطنة نهاية هذا الأسبوع بأخدود منخفض جوي، ومن المحتمل أن يبدأ التأثير من مساء يوم الخميس على محافظة مسندم، ويتدرج على باقي المحافظات الشمالية وقد يصل إلى المحافظات الجنوبية، وتشير قراءات وتحليلات الطقس إلى أن الحالة الجوية القادمة لها أفضلية عن الأخاديد التي أثرت على السلطنة خلال الأيام والأسابيع الماضية، ومن المحتمل هطول أمطار متفاوتة قد تكون رعدية أحيانًا على عدد من ولايات السلطنة.

وأشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني إلى أن حالة الجو اليوم صحو بوجه عام على معظم محافظات السلطنة مع احتمال تشكل السحب المنخفضة خلال آخر الليل والصباح الباكر على محافظات البريمي والظاهرة والوسطى.

كما يكون البحر متوسطًا إلى هائج الموج على معظم سواحل السلطنة، ويتراوح أقصى ارتفاع له من مترين إلى مترين ونصف المتر. كما نبهت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأخذ الحيطة والحذر عند ارتياد البحر. وسجلت محطات الرصد الجوي بالهيئة العامة للطيران المدني أمس أدنى ست درجات حرارة في كلا من محطة سيق ووصلت 4 C، كما وصلت درجة الحرارة في ولاية المزيونة 8 درجات سيليزية، فيما وصلت في ولاية مقشن 8.4 C، أما محطة الرصد الجوي بقيرون حيرتي فسجلت 8.5 C، فيما سجلت ولاية ثمريت 9.5 درجة سيليزية، وولاية نزوى سجلت 10.6 C.