1188885
1188885
الاقتصادية

برنامج تدريبي حول القيادة التنفيذية للإدارات الوسطى والعليا بشركات التأمين

10 ديسمبر 2017
10 ديسمبر 2017

عقدت الهيئة العامة لسوق المال برنامجا تدريبيا حول القيادة التنفيذية استهدف البرنامج الكوادر الوطنية العاملة في الإدارة الوسطى والعليا بشركات وسماسرة التأمين والذي قدمته جامعة كوينز الكندية بالتنسيق مع كلية الدراسات المصرفية والمالية.

وقد شارك في البرنامج 25 موظفا من العاملين في شركات وسماسرة التأمين، وتناول المحاضر الدكتور بيل بلاك من جامعة كوينز الكندية عددا من المحاور كتحديد التفكير الفردي وأساليب حل المشكلات في القيادة، والتعريف بالقيادة التحويلية وإدارة الأداء. واحتوى البرنامج على مناشط تفاعلية لاكتشاف نقاط القوة والضعف لدى المشاركين.

وتطرق الدكتور أيضا إلى مفاهيم القيم والسياسات والممارسات الحديثة والمتطورة لتعزيز الأداء العالي ودوافع الفريق. وتم خلال البرنامج التعرف على التفكير في أنماط الشخصية القيادية، وكيفية تطوير خطط العمل قصيرة المدى لتحقيق أهداف القيادة وذلك باستخدام مقياس لتتبع تقدم الأداء.

يأتي تنظيم هذا البرنامج ضمن سلسلة من البرامج التدريبية التي بدأت الهيئة منذ مطلع العام الجاري وتستهدف الكوادر الوطنية العاملة في قطاع التأمين بهدف الارتقاء بمستوياتهم المعرفية ومهاراتهم الفنية حتى يكونوا قادرين على تحقيق رؤية التعمين الجديدة التي تتبناها الهيئة العامة لسوق المال القائمة على تمكين الكوادر الوطنية العاملة في القطاع لتتبوأ الوظائف الإدارية والفنية الوسطى والعليا، وهي سياسة مقرونة بالتدريب والتأهيل في البرامج المتخصصة بالتأمين والعلوم المحاسبية والتجارية وأخرى متعلقة بتطوير المهارات الفنية والإدارية.

وقد عبّر المشاركون عن أهمية هذا البرنامج حيث أعرب إلياس بن أحمد الرواحي مساعد مدير قسم المطالبات بشركة المدينة تكافل عن شكره للهيئة العامة لسوق المال على الجهود المبذولة وسعيها الدؤوب لتطوير الشباب العماني مثمّنا حسن اختيار البرامج حيث إن برنامج (القادة) يمنح الموظف القدرة على كيفية قيادة المجموعة بالطريقة الصحيحة وتيسير المنظومة المرسومة من المؤسسة حسب الخطة.

وقال فارس الفارسي نائب مدير الموارد البشرية بشركة المدينة تكافل: إن القيادة مهارة تكتسب بالتأهيل والتدريب، ونحن بحاجة إلى مهارات القائد حتى نكون قادرين على إدارة وتمكين شركاء المهنة في قطاع التأمين بهوية عمانية بحتة ونحن قادرون بإذن الله، وتقدم بالشكر للهيئة العامة لسوق المال على حسن اختيارها لهذا البرنامج.

ومن جهته أشاد يحيى الحراصي مدير عام قسم المطالبات بالشركة العمانية المتحدة للتأمين بالبرنامج قائلا: البرنامج يركز على أسس القيادة التي يمكن الاعتماد عليها في إدارة الأعمال ويوجد مواصفات القائد الذي يستطيع توحيد مجموعة من الأفراد لتحقيق أهداف المؤسسة، مؤكدا على أن حضور هذا البرنامج قد أضاف الكثير للمشاركين مثمّنا الجهود المبذولة من الهيئة العامة لسوق المال لتمكين الشباب العماني. وكانت الهيئة قد أنهت مع نهاية شهر أكتوبر تنظيم أكثر من 18 برنامجا تدريبيا حسب خطة تمكين لعام 2017م والتي تستهدف الكوادر الوطنية العاملة في شركات وسماسرة التأمين العاملة في السلطنة، وهي جهود مستمرة انطلقت منذ عامين بغية إكساب الكوادر الوطنية العاملة في شركات وسماسرة التأمين المهارات والمعارف الفنية اللازمة لإدارة أعمالها بكل كفاءة واقتدار.