اجتماعات اتحاد الصحفيين العرب تبحث تعزيز مسيرة العمل الإعلامي

بمشاركة وفد جمعية الصحفيين ببغداد –

بغداد – «عمان»: افتتحت في العاصمة العراقية بغداد أمس اجتماعات الأمانة العامة والمكتب الدائم للاتحاد العام للصحفيين العرب بمشاركة وفد يمثل جمعية الصحفيين العمانية برئاسة عوض بن سعيد باقوير رئيس مجلس إدارة الجمعية وعضوية طالب بن سيف الضباري أمين السر وخلفان بن سعيد الحسني وحمود بن علي الطوقي عضوي مجلس الإدارة وبحضور سالم بن حمد الجهوري عضو مجلس الإدارة والأمين العام المساعد بالاتحاد.
وقد بدأ الاجتماع الذي حضرته معظم الاتحادات والنقابات والجمعيات الأعضاء في الاتحاد بكلمة لمؤيد اللامي رئيس مجلس إدارة الاتحاد ورئيس نقابة الصحفيين العراقيين أكد فيها على أهمية اللقاء وأنه ينعقد في العراق بعد أن تمكنت من القضاء على تنظيم داعش وتطهير كافة أراضيها وعودة الاستقرار الى المناطق التي كانت تسيطر عليها مشيرا الى أنه اصبح ولله الحمد آمنا من التنظيمات الإرهابية.
مطالبا بأن يكون للاتحاد موقف حازم اتجاه ما اقدم عليه الرئيس الأمريكي ترامب بإعلانه القدس عاصمة لإسرائيل داعيا كافة دول العالم والمنظمات لإدانة ورفض هذا القرار الذي يعد تجاوزا لإرادة المجتمع الدولي مؤكدا على أن الاتحاد سيصدر بيانا شديد اللهجة يدين هذا القرار.
واستعرض خالد ميري أمين عام الاتحاد التقرير الإداري للاتحاد وما شهده من أنشطة وبرامج وفعاليات مختلفة خلال العام بالإضافة الى الدور الذي قام به لدعم نضال الصحفيين المستمر لتوصيل الرسالة الإعلامية في الدول التي تشهد نزاعات مسلحة، مستعرضا بعض الطلبات التي قدمت من النقابات العربية التي لم تنظم حتى الآن الى عضوية الاتحاد بطلب الانضمام وهي كل من دولتي جيبوتي وجزر القمر
من جانب آخر افتتح المؤتمر الإعلامي الدولي والذي تنظمه نقابة الصحفيين العراقيين بمشاركة شخصيات إعلامية تمثل اكثر من 100 دولة تحت رعاية دولة حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي بحضور مدعوين من الخارج ومسؤولين في الحكومة العراقية.
كما يشمل البرنامج اليوم افتتاح ندوة تحت عنوان تعزيز السلم الاهلي ومكافحة خطاب الكراهية، والتي تتناول أهمية تعزيز وحدة المجتمعات العربية في مواجهة التطرف ودور الإعلام في هذا الجانب.ودعا الاتحاد كافة النقابات الصحفية في العالم للتعبير عن مواقفهم ضد قرار ترامب المنافي لكل القوانين الدولية والشرعية الدولية وإدانتهم الشديدة لهذا القرار. ويعتبر الاتحاد التطبيع مع الاحتلال جريمة ضد القدس .