1187992
1187992
الرياضية

خليجي 23 .. الانطلاقة والتأجيل .. القرار غدا

09 ديسمبر 2017
09 ديسمبر 2017

أعلن رئيس اتحاد الكرة الكويتي الشيخ احمد يوسف الصباح ان بلاده ستستضيف خليجي 23 بمشاركة جميع المنتخبات بعد تلقيه موافقة من رئيس الاتحاد القطري بنقل البطولة التي كان من المقرر ان تنطلق يوم 22 الشهر الجاري والى 5 يناير في الدوحة على ضوء آخر قرار للمكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي.

وأشار رئيس اتحاد الكرة الكويتي الى ان بلاده حكومة وشعبا انخرطوا في التجهيزات لاســتضافة البطولة الغالية رغم ضيق الوقت وان المجموعة التي ساهمت في رفع الإيقاف الدولي وعودة الكويت لمنظومة الكرة العالمية ستتولى مسؤولية تنظيم البطولة بجانب المتطوعين من شباب وشابات الكويت.

ومن المنتظر ان يعقد المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم اجتماعا غدا (الاثنين) لبحث التطورات الجديدة، برز اتجاه إلى تأجيل استضافة البطولة إلى شهر فبراير المقبل، بدلاً من موعدها المقرر (22 الجاري)، وفي الوقت نفسه أكد انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ترحيب «فيفا» باستضافة الكويت لـ«خليجي 23» بعد رفع الإيقاف الدولي عنها.

وأعلن مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة أن استضافة كأس الخليج، هي رغبة أمير الكويت، فيما أشار الشيخ أحمد اليوسف رئيس الاتحاد الكويتي للكرة الى انهم تسلموا موافقات جميع الاتحادات للمشاركة في البطولة.

ومن جهة أخرى تدرس اللجنة الفنية باتحاد الكرة الكويتي خطة إعداد الأزرق للمرحلة المقبلة من ضمنها التعاقد مع مدرب أجنبي سيتابع الأزرق في بطولة كأس الخليج.