1176454
1176454
المنوعات

مانيلا.. تجمع بين العمارة الإسبانية مع ناطحات السحاب الحديثة

08 ديسمبر 2017
08 ديسمبر 2017

مانيلا، عاصمة الفلبين، هي مدينة مزدحمة بالسّكان على جزيرة لوزون، حيث تجمع بين العمارة الاستعمارية الإسبانية مع ناطحات السحاب الحديثة.

إنتراموروس، وهي مدينة مسوّرة في العصر الاستعماري، هي قلب مانيلا القديمة، وموطن لمبان تعود للقرن السادس عشر، مثل قلعة سانتياغو، القلعة المخزنة والسجن العسكري السابق.

ريزال بارك

حديقة ريزال أو لونيتا بارك هو المعلم الأكثر شهرة في مانيلا. سوف ترى تمثال البطل الوطني والعبقري في البلاد، خوسيه ريزال في واجهة الحديقة عبر شارع روكساس وخليج مانيلا. العديد من السياح والسكان المحليين يزورون هذا المكان للحصول على بعض الصور قرب التمثال الشهير وفي الحديقة المحيطة.

فورت سانتياجو وإنتراموروس

واحدة من الأماكن المفضلة للزيارة في مانيلا هي فورت سانتياغو، وهي أيضا جزء من إنتراموروس الشهيرة . إذا كنت تحب زيارة الأماكن التاريخية سوف تستمتع بالتأكيد في هذا المكان. حصن سانتياغو هو المكان حيث قضى خوسيه ريزال أيامه الأخيرة قبل إعدامه، وحيث كتب بعض كتاباته.

فورت سانتياجو يعكس الحياة والثقافة في البلاد خلال العصور الإسبانية والقرن السادس عشر. سترى هنا بعض الروايات والملابس والغرفة التي كان فيها سجيناً والغرفة التي كان يكتب فيها وطاولته وأقلامه ومصابيحه...

المتحف الوطني

المتحف الوطني هو أيضاً مكان غير عادي للزيارة في مانيلا. تحفة خوان لونا الشهيرة والمذهلة، ذي سبولياريوم سوف تستقبلكم عند المدخل. اللوحة رائعة، ضخمة وغامضة. خلال المشي في المتحف، سترى المزيد من المحفوظات وكنوز الفلبين.

خليج مانيلا أو بايوالك

يمكن السير على خليج مانيلا وعادة ما يسمى بايوالك أيضاً. مكان مثالي للاسترخاء ومشاهدة السفن واليخوت وغروب الشمس.