1187000
1187000
عمان اليوم

فعالية نسوية باليوم العالمي للتطوع في طيوي

08 ديسمبر 2017
08 ديسمبر 2017

طيوي ـ سعيد القلهاتي -

نفذت جمعية المرأة العمانية بصور فرع طيوي بالتعاون مع إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتطوع الذي يصادف يوم الخامس من ديسمبر من كل عام برنامجا بهذه المناسبة، وقد اشتمل البرنامج على العديد من الفعاليات خلال الفترتين الصباحية والمسائية.

ونفذ في الفترة الصباحية تحت شعار «من أجل المستهلك» عدد من الفعاليات اشتملت على محاضرة للنساء بنيابة طيوي بعنوان «حقوق وواجبات المستهلك».

وقامت موظفات إدارة حماية المستهلك وعضوات فرع الجمعية باصطحاب طلاب المدارس بجولات في المراكز التسوقية والمحلات التجارية لمعرفة الطرق الصحيحة في الاستهلاك واختيار المواد الاستهلاكية .. أما في الفترة المسائية فقد نفذت أمسية بعنوان «بصمة خير» بمجلس طيوي العام .. تحت رعاية منى بنت محفوظ المنذرية المستشارة الإعلامية بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بحضور سالمة بنت نصيب الفارسية رئيسة فريق طيوي التطوعي ويسرى بنت صالح الغيلانية رئيسة جمعية المرأة العمانية بصور ورئيسة وعضوات فرع جمعية المرأة العمانية بطيوي وجمع غفير من نساء المجتمع، وتم خلال الأمسية تقديم فقرات فنية وشعبية وبرامج عن العمل التطوعي وقصائد شعرية ألقتها الشاعرتان هاجر الصلتية ووفاء الصلتية .. كما تضمنت الأمسية معرضا للمنتوجات النسوية بالنيابة وركن لبيع المنتجات.

وفي نهاية الأمسية قامت راعية المناسبة بتكريم الأمهات المنتسبات لمركز تحفيظ القرآن الكريم التطوعي بطيوي. تلاها تكريم المعلمات المتطوعات في تدريس القرآن الكريم وعلومه ومعلمات المركز الصيفي التطوعي.