1186864
1186864
الرياضية

الوهيبي: نعمل جاهدين على بناء منتخب جديد

08 ديسمبر 2017
08 ديسمبر 2017

في حديث لوكالة الأنباء القطرية -

أكد سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العُماني لكرة القدم أن مجلس إدارة الاتحاد يعمل جاهدا على إعادة الهيبة للكرة العمانية من خلال بناء منتخب جديد قادر على المنافسة وحصد الألقاب ... وسنوفر كل الإمكانيات للارتقاء بمستوى اللاعبين وهو ما يمنحهم مرة أخرى فرصة الاحتراف الخارجي.

وشدد رئيس الاتحاد العماني على أن المنتخب أصبح يمتلك جيلا جديدا من اللاعبين الشباب القادرين على تقديم صورة مشرفة عن الكرة العمانية وسيكون لهم صولات وجولات في المستقبل القريب، فضلا عن أننا نراهن عليهم في كأس الخليج القادمة في تقديم المستوى الذي يؤكدون فيه تطور مستواهم الفني، موضحا أن المنتخب العماني يلعب من أجل حصد اللقب وهو حق مشروع لكل المنتخبات من خلال هذه المشاركة وسنكون منافسين على كل المنتخبات.

وقال الوهيبي في حديث لوكالة الأنباء القطرية: إن المنتخب الوطني بدأ أمس مراحل إعداده لكأس الخليج وسنوفر له كل الإمكانيات من أجل إنجاح مهمته.

 

سنكون حاضرين في قطر أو الكويت وكلنا أشقاء وشعب واحد -

نملك جيلا من اللاعبين سيكون لهم مستقبل في القريب -

كلنا أشقاء

وحول إمكانية نقل كأس الخليج من قطر إلى الكويت، قال: المنتخب الوطني سيكون حاضرا سواء في قطر أو في الكويت، مشيرا إلى البطولة كانت ستنظم في الكويت لكن بعد إيقافها دوليا تم نقل البطولة الى قطر... ويشرفنا التواجد سواء في قطر أو الكويت فكلنا أشقاء وشعب واحد.»

أما بخصوص إقامة كأس الخليج بـ5 منتخبات، قال رئيس الاتحاد العماني: البطولة ما زالت لم تنطلق ونأمل مشاركة منتخبات السعودية والإمارات والبحرين... أما عن البطولة فنتوقع أن تشهد تنافسا كبيرا بين المنتخبات في ظل إقامتها بدوري من دور واحد وكل الحظوظ متساوية بين الجميع، والمنتخب العماني سيكون في الموعد وعلى أهبة الاستعداد.

دور قطري

وأشاد الوهيبي بالدور الكبير الذي قام به الاتحاد القطري للعبة في رفع الإيقاف عن كرة القدم الكويتية وإعادة النشاط الكروي من جديد، بعد معاناة استمرت أكثر من عامين كاملين.

وقال الوهيبي، إن سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحادين القطري والخليجي لكرة القدم، قام بخطوات ومساهمات إيجابية كبيرة من أجل رفع الإيقاف عن الكرة الكويتية، بالتنسيق الكامل مع الاتحاد الدولي للعبة.

وأكد أن دولة قطر كان لها الدور الأكبر في رفع الإيقاف بدون أدنى شك والكل يشهد بذلك بعد تنسيقهم طبعا مع الاتحاد الكويتي الذي كان يبحث داخليا عن إيجاد الحلول لإنهاء الأزمة، في الوقت الذي كانت فيها قطر تسعى دوليا لإنهاء هذا الملف نهائيا، بفضل حنكتها وخبرة كوادرها التي ساهمت في رسم الفرحة وإعادة البهجة الى الشارع الرياضي الكويتي.

تهنئة

ووجه الوهيبي تهنئة للاتحاد الكويتي بمناسبة قرار (‏‏الفيفا) برفع الإيقاف والحظر الذي كان مفروضاً على النشاط الكروي في الكويت، واصفاً الخطوة بـ«الإيجابية»، والتي كان يحتاجها الشباب الكويتي بعد فترة توقف طويلة وقائلا «نبارك ونهنئ من أعماق قلوبنا أشقاءنا الكويتيين على رفع الإيقاف وعودتهم للمشاركات الخليجية والآسيوية على جميع الأصعدة، فمن المهم وجود الكويت في المنظمة الكروية.

وقال رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، لقد كنت عضوا في اللجنة التي رفعت توصية من أجل رفع الإيقاف عن الكويت وهي لجنة الاتحادات الأهلية صلب الاتحاد الدولي، وكنا نتابع عن كثب الملف وحيثيات الموضوع بعد فترة كبيرة من المناقشات، وكنت متأكدا أن الأزمة ستفرج بعدما قام أشقاؤنا الكويتيون بتعديل النظام الأساسي.

وعبر الوهيبي عن بالغ سعادته بصدور قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» بعد قدوم رئيس الاتحاد جياني انفانتينو إلى الكويت وإعلانه رسميا رفع الحظر، لاسيما أن الكويت تستحق التواجد على المنظومة على اعتبار تاريخ مشاركتها العريق في كأس الخليج مما جعلها أكثر المنتخبات تتويجا باللقب...«وكأس الخليج بدون الكويت ليست لها طعم».

الحسم الاثنين

وأشار الوهيبي إلى أن الإمارات والسعودية والبحرين لم تعلن إلى الآن انسحابها من البطولة ومع الأيام القليلة القادمة ستتضح الصورة نسبيا وخاصة بعد اجتماع المكتب التنفيذي بعد غد الذي سيحدد رسميا معالم منافسات البطولة وهوية الفرق المشاركة وتحديد جدول المباريات.

آملا أن تعود كأس الخليج كما كانت عليه في السابق لتعود معها المنافسة والأجواء الجماهيرية الجميلة التي نراها في ملاعبنا الخليجية.

وبسؤاله عن تقلص عدد اللاعبين العمانيين المحترفين في الدوري القطري قال الوهيبي: «بالفعل وجود اللاعبين العمانيين في الدوري القطري أصبح قليلا ونادرا عكس ما كان عليه في السابق عندما كان المنتخب العماني في أوج قوته ويمتلك جيلا ذهبيا من اللاعبين حققوا الإنجازات والتي مكنتهم في التواجد في البطولة القطرية في الأعوام السابقة.