اختتام البرنامج التنموي الأول «قسط» بجامعة السلطان قابوس

اختتم في جامعة السلطان قابوس مساء أمس الأول البرنامج التنموي الأول «قسط» الذي نظمته جماعة الوعي القانوني بكلية الحقوق في الجامعة، وذلك تحت رعاية سعادة المدعي العام حسين بن علي الهلالي بحضور سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة، وألقى الدكتور راشد بن حمد البلوشي عميد كلية الحقوق كلمة رحب فيها بالحضور، وتقدم بالشكر لراعي الحفل وأعضاء الادعاء العام وجميع القضاة وجمعية المحامين، كما شكر المنظمين، وأشار إلى أهمية تعزيز التعاون بين كلية الحقوق وكافة المؤسسات المعنية بالشؤون القانونية في الدولة.
كذلك شهد الحفل الختامي الجولات الأخيرة في مسار المناظرات الطلابية وفي مسار المحكمة الصورية المقتصرة على طلاب كلية الحقوق فقط.
شارك في الجولة الأخيرة للمحكمة الصورية فريق الميزان وفريق الإنصاف، وتضمنت لجنة التحكيم كلا من فضيلة الشيخ الدكتور سلطان بن حمد السيابي وفضيلة القاضي منصور بن علي الفارسي قاضي محكمة عليا والدكتور محمد طاهر آل إبراهيم.
دارت قضية المناظرة حول شخص يحوز كمية من المواد المخدرة من أجل الاتجار والتعاطي، في حين كان فريق الميزان يمثل الادعاء العام وفريق الإنصاف يمثل المحامين. بعد ذلك أقيمت الجولة الأخيرة من المناظرات الطلابية التي جمعت بين فريق شعاع الحق (فريق المولاة) وفريق رجال القانون (فريق المعارضة) في قضية إسقاط حق الفيتو عن الدول الخمس الكبرى.