الرياضية

اختيار 80 لاعبا لمدرسة أوميفكو

07 ديسمبر 2017
07 ديسمبر 2017

كتب - مبارك المعمري -

أنهت مدرسة أوميفكو لكرة القدم تسجيل اللاعبين من البراعم من سن 8 إلى 10 سنوات الذين سيلتحقون بالمدرسة هذا العام ضمن المجموعة الأولى والثانية. حيث تم اختيار 80 لاعبًا من بين المتنافسين للترشح للمدرسة من أبناء ولاية صور على أن يتم لاحقًا وبعد الانتهاء من تدريب المجموعتين للمرحلة السنية من 8 إلى 10 سنوات سيتم تسجيل 80 لاعبًا ضمن المجموعة الثالثة والرابعة من سن 11 إلى 13 سنة. وتعتبر مدرسة أوميفكو واحدة ضمن المسؤولية الاجتماعية التي تقدمها الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) والتي تستقطب أبناء المجتمع في أعمار تتراوح ما بين 8 إلى 13.

وقد ذكر الكابتن فهد العريمي المسؤول عن المدرسة التي جاءت بمبادرة ودعم من الشركة العمانية الهندية للسماد للموسم العاشر على التوالي أن الاختيار تم وفق مجموعة من المعايير، ومن قبل فريق مختص له باع طويل في الأنشطة الرياضية بالمحافظة ومن أهم المعايير التي تم على أساسها اختيار اللاعبين الذين سيلتحقون بالمدرسة الأخلاق الرياضية للاعب والجدية والرغبة في التدريب والمهارات الرياضية واللياقة وذلك لتطويرهم وتنمية مهاراتهم في رياضة كرة القدم وتحقيق أهداف المدرسة القائمة على تخريج مجموعة من اللاعبين بالمحافظة أصحاب قدرات وإمكانيات رياضية عاليه حتى يتبوأوا مكانه كبيرة في المستقبل على الساحات الرياضية بالسلطنة والخارج.

وأضاف العريمي أن فترة التدريب في هذا الموسم لهذه السنة ستستمر لمدة عام حيث سيتم تدريب 4 مجموعات بكل مجموعة 40 لاعبًا يستمر تدريب كل مجموعة مدة شهرين ليتم بعدها الإعداد لاستقبال المجموعة الأخرى إلى أن تنهي المدرسة تدريب 160 لاعبًا حتى نهاية الموسم حيث كان في السابق تستقبل المدرسة 100 لاعب مدة 6 أشهر إلا انه هذا العام ارتأت الشركة تطبيق آلية جديدة لتدريب عدد أكبر ومدة أطول لما تحظى به المدرسة من شعبية وإقبال لدى أبناء الولاية حيث يعتبر هذا الموسم هو الموسم العاشر حيث تهدف شركة أوميفكو من إنشاء هذه المدرسة الاستفادة والتطوير من طاقات الأطفال الواعدة وللتكاتف مع الأسرة والمدرسة التعليمية لتنمية هذه الطاقات في عدة أنشطة أهمها النشاط الرياضي «رياضة كرة القدم».

وأضاف العريمي إنه وبعد قامت الشركة العمانية الهندية للأسمدة باختيار الفريق لإدارة المدرسة قد باشر أعماله حيث تم نشر الإعلان في مختلف الأماكن المهمة بالولاية ووسائل التواصل الاجتماعي ليتسنى لجميع الراغبين للالتحاق بالمدرسة وقد تقدم عدد كبير منهم وقد تم الانتهاء من الاختيار، وفي انتظار فحوصاتهم الطبية حتى تباشر المدرسة تدريب الملتحقين، وقد أعد برنامج متكامل لذلك من قبل مختصين من حيث البرنامج التدريبي والثقافي والترفيهي. وسيتم بعد الفحوصات الطبية الاختيار النهائي للاعبين، وسيتم توزيع الملابس الرياضية لهم واحتياجاتهم الأساسية خلال فترة التحاقهم بالمدرسة.

ومن الجدير بالذكر، أن مدرسة أوميفكو من أهم المبادرات بمحافظة جنوب الشرقية، ويعد هذا الموسم العاشر للمدرسة حيث تحرص شركة أوميفكو على تنشئة عدد من البراعم رياضيين بالولاية واكتشاف المواهب الرياضية الموجودة لدى أبناء الولاية وتطويرها وشغل فراغهم وزرع حب ممارسة الرياضة في أبنائها لما لها من آثار إيجابية صحية وعقلية وجسمانية، وكذلك تعزيزاً من الشركة لما تحظى به رياضة كرة القدم من اهتمام بين أبناء ولاية صور. ومما لا شك فيه أن هذه المبادرة تحظى بشعبية كبيرة بالولاية وينتظرها عدد كبير من أبناءها كل عام للانضمام بالمدرسة ويتقدم لها أعداد كبيرة من الراغبين بالانضمام لها وقد خرجت مجموعة منهم والذين أصبحوا لاعبين في أندية للناشئين بالسلطنة، ولهم بصمتهم في النشاط الكروي كذلك هناك اهتمام كبير من أولياء أمور الملتحقين لمتابعة أبنائهم بالمدرسة، مثمنين الجهود التي تبذلها شركة اوميفكو والدعم السخي وما تقدمه لإنجاح عمل المدرسة وتحقيق أهدافها السامية. ومتابعتها المستمرة لعمل وأداء المدرسة.