كأس الخليج في موعدها – 5 منتخبات تلعب بمجموعة واحدة

أعلن جاسم الرميحي أمين عام اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم عن إقامــــة النسخة الثالثة والعشرين في موعدها بدءا من 22 ديسمبر المقبل، وقال الرميحـــــي فـــــي تصـــــريح خاص لـ(عمان الرياضي): إن بطولة الخليج ستقام بعد رفع الحظر عن الكويت وبمشاركة خمسة منتخبات هي السلطنة وقطر والكويت والعراق واليمن وأن منافسات الدورة ستقام بنظام الدوري من دور واحد.
ومن المنتظر أن يعقد المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم اجتماعا يوم الاثنين المقبل لإقرار إقامة البطولة وكذلك إجراء قرعة جديدة للمباريات بمشاركة المنتخبات الخمسة
وكانت قرعة النسخة الـ23 من كأس الخليج لكرة القدم، قد سحبت في العاصمة القطرية، الدوحة في وقت سابق وأسفرت عن مجموعتين متوازنتين، وسط شكوك حول مشاركة كل من السعودية والإمارات والبحرين.
وضمت الأولى قطر إلى جانب اليمن والعراق والبحرين، في حين جاء المنتخب السعودي على رأس المجموعة الثانية إلى جانب الإمارات والسلطنة والكويت.
وأجريت قرعة البطولة التي تعتبر الأهم في منطقة الخليج العربية، وفقًا للتصنيف العالمي للاتحاد الدولي لشهر سبتمبر الماضي، مع وضع حامل لقب النسخة الماضية ووصيفه على رأس كل مجموعة.
وكان من المقرر أن تقام هذه النسخة من البطولة في الكويت، قبل أن يتم نقلها إلى الدوحة بسبب الحظر المفروض على الكرة الكويتية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.