1185774
1185774
الرياضية

الروضان يعلن رسميا رفع الإيقاف عن كرة القدم الكويتية

06 ديسمبر 2017
06 ديسمبر 2017

انفانتينو: فخور وسعيد أن الكويت عادت إلى عائلة «الفيفا»

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» جياني انفانتينو) سعيد جدا بأن أبلغ أمير الكويت خبرا سعيدا اعتقد أن الكويت محتاجة إلى هذا الخبر السعيد.. والمنطقة أيضا تحتاج إلى أخبار سعيدة وكذلك العالم يحتاج إلى أخبار سعيدة.. شكرا جزيلا لكل العمل الذي قامت به مجموعة من عندنا ومجموعات من الكويت.. وكما يوجد فريق كرة قدم نحن نعمل كفريق واحد اليوم... وبودي ان أكرر وأؤكد لصاحب السمو ان مجلس (الفيفا) قرر بالإجماع في اجتماعه رفع الإيقاف عن الكويت منذ الآن.. وعملنا أشياء كثيرة جدا لكن هذه البداية لمرحلة جديدة.. شكرا لحكمتكم يا صاحب السمو..أنا اعلم انك مشجع قوي لكرة القدم وقائد حكيم.. وأنت أعطيت عيالك كلهم الروحية ويمشون الآن بالاتجاه الصحيح.. أنا فخور جدا وسعيد أن الكويت عادت إلى عائلة (الفيفا) لنعمل معا لمستقبل أفضل للكويت.. شكرا جزيلا من القلب.

وجاءت تصريحات جياني انفانتينو أثناء استقبال أمير الكويت له يوم امس وأكد أن قرار رفع الإيقاف أقدمه هدية تذكارية من رئيس (الفيفا) إلى أمير الكويت في هذا اليوم المهم الذي شهد رفع الإيقاف، الكويت مرة أخرى في (الفيفا).. هذا هو كأس العالم ينبهر اليوم وهو يوم مشرق للكويت. وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني إنفانتينو وصل أمس حاملا معه كتاب رفع الإيقاف الرياضي عن كرة القدم الكويتية.

وقال الاتحاد الكويتي لكرة القدم في بيان: إن الزيارة تهدف إلى رفع الإيقاف عن كرة القدم الكويتية وزيارة المنشآت الرياضية. وكان في استقبال إنفانتينو على أرض المطار رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم ووزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان.

يذكر أن مجلس الأمة الكويتي كان قد وافق يوم الأحد الماضي على تعديل القوانين الرياضية بجلسته الخاصة في المداولتين.

وأعلن وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان أمس الأربعاء رفع الإيقاف عن كرة القدم الكويتية رسميا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعد تعليق نشاطها نحو سنتين.

وعبّر عن شكره لكل من شارك بالجهود والمساعي وصولا لهذا اليوم المفرح للكويت والكويتيين كما شكر الجهود التي بذلها رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم «والتي كانت بارزة جدا ولا يمكن إغفالها لا سيما الأدوات والإجراءات الدستورية التي قام بتفعيلها وأثمرت عن تعاون السلطتين بالجلسة الخاصة وإقرار قانون الرياضة الجديد». وأضاف «إن الجهود الجبارة التي قام بها رئيس مجلس الأمة والتي اتحدت بالتأكيد مع جهود سمو الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء وما بذله من مساعٍ حكومية جبارة خطوة بخطوة حتى وصلنا إلى استرجاع الحق بشأن الرياضة الكويتية».

وتقدم بالشكر أيضا لمواقف «نواب مجلس الأمة الأفاضل وأخص بالذكر أعضاء لجنة الشباب والرياضة الذين كانوا حريصين على أن نصل إلى هذه النتيجة اليوم».

وأضاف: إن «الشعب الكويتي من حقه علينا أن يفرح بعد هذا القرار... والقميص الأزرق الذي غاب عن أرضية المنافسات الدولية سيعود وعلم الكويت سيرفرف شامخا بسماء المحافل العالمية».

ورحب الوزير الروضان باسمه واسم كل المنتسبين للحركة الرياضية بضيف الكويت رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جيوفاني انفانتينو والتقى حضرة أمير الكويت ليزف لسموه قرار رفع الإيقاف» معربا عن الشكر له على تفاعله «مع قضيتنا وإحقاقه للحق بشأن رفع الإيقاف».

يذكر أن مجلس الأمة الكويتي كان قد وافق يوم الأحد الماضي على تعديل القوانين الرياضية بجلسته الخاصة في المداولتين. وجاءت نتيجة التصويت في المداولة الأولى موافقة 44 عضوا وعدم موافقة ثلاثة أعضاء وامتناع عضو واحد من أصل 48 عضوا في حين جاءت نتيجة التصويت في المداولة الثانية موافقة 47 عضوا وعدم موافقة ثلاثة وامتناع عضو واحد من أصل 51 عضوا.