1185499
1185499
الاقتصادية

محاجر الدقم توقع 4 اتفاقيات و6 مذكرات تفاهم لتوفير المواد الأولية للمشاريع

06 ديسمبر 2017
06 ديسمبر 2017

شملت الشركات المنفذة للمشاريع والاستثمارية بالمنطقة -

وقعت شركة محاجر الدقم 4 اتفاقيات في مجال توريد المواد الردمية والصخرية، كما وقعت 6 مذكرات تفاهم مع الشركات المتخصصة في تصنيع الخرسانات الجاهزة ومصانع الإسمنت بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وقع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم نيابة عن شركة محاجر الدقم المهندس علي بن عبدالله الزدجالي مدير عام الشركة، فيما وقع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم عن الشركات الاستثمارية مسؤولوها التنفيذيون.

ويأتي توقيع الاتفاقيات ضمن أهداف شركة محاجر الدقم لتوفير المواد الأولية اللازمة للمشاريع التي يتم تنفيذها بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وبما يساهم في توسيع عمليات الإنتاج بالمنطقة وينظم استغلال هذه الثروة بالمنطقة.

وبحسب الاتفاقيات الموقعة حصلت شركة سيركا تاهوت على كميات ردمية بحوالي 370 ألف متر مكعب، وحصلت شركة جلفار للهندسة والمقاولات على مليون متر مكعب من المواد الصخرية، وحصلت شركة خالد بن أحمد وأولاده على (2) مليون متر مكعب من المواد الردمية ومليون متر مكعب من المواد الصخرية.

وقال المهندس علي بن عبدالله الزدجالي إن الاتفاقيات التي تم توقيعها اليوم (6 ديسمبر 2017) تعتبر الأولى من نوعها التي توقعها الشركة منذ تأسيسها في وقت سابق من العام الجاري، موضحا أن شركة محاجر الدقم هي الشركة المختصة بإدارة وتشغيل قطاع المحاجر والتعدين في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وأضاف في تصريح صحفي: ان مذكرات التفاهم التي تم توقيعها اليوم تنص على توفير المواد الأولية من الرمل والتحجير لخمس شركات تعمل بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، وتوفير المواد الأولية من الحجر الجيري والرمل ومكونات الحديد لأحد مصانع الإسمنت بالمنطقة.

وأشار الزدجالي في تصريحه إلى أن شركة محاجر الدقم هي مساهمة مقفلة تتوزع ملكيتها على شركة عمان لتطوير المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وعدد من شركات المجتمع المحلي بالدقم، وجاء تأسيس الشركة بهدف تنظيم قطاع المحاجر بالدقم والمحافظة على هذه الثروة الوطنية من الاستنزاف وتعزيز الرقابة والإشراف على الأنشطة المتعلقة بالقطاع وتوظيفها لخدمة الاقتصاد الوطني.