1185395
1185395
الاقتصادية

العبارات الوطنية تستأنف رحلاتها إلى مصيرة بعد توقف مؤقت بسبب شدة الرياح

06 ديسمبر 2017
06 ديسمبر 2017

مصيرة - عايدة الجامعية -

نفذت الشركة الوطنية للعبارات امس 12 رحلة على خط شنة-مصيرة ، بعد توقف مؤقت بسبب شدة الرياح خلال الأيام القليلة الماضية. انطلقت أولى الرحلات متزامنة ًمن مرفأ شنة وميناء مصيرة في الساعة 7 من صباح أمس وبمعدل رحلة كل ساعتين بهدف توفير أعلى طاقة استيعابية للمسافرين والمركبات.وكانت الشركة قد نفذت امس الأول 8 رحلات على خط شنة- مصيرة نُقل من خلالها 885 مسافرا وشحن 225 مركبة. ويأتي تنفيذ هذه الرحلات رغم صعوبة الأجواء المتمثلة في ارتفاع مستوى الموج في بحر العرب بهدف تأمين وسيلة نقل للمسافرين والزوار لجزيرة مصيرة بسبب تأثر رحلاتهم خلال اليومين الماضيين نتيجة الأحوال الجوية.

وكانت الشركة قد توقفت تماما عن تسيير الرحلات إلى مصيرة في 4 ديسمبر بسبب الحالة الجوية التي شهدها بحر العرب خلال الأسبوع الماضي وبداية الحالي وأعلنت الشركة انه ما زال من الصعوبة تنفيذ رحلات على خط شنة- مصيرة نظراً لسرعة الرياح وأن الشركة حريصة على تنفيذ رحلات متى ما سنحت الأجواء علماً بأنه تم مساء 3 ديسمبر تنفيذ رحلات مسائية لتسهيل مغادرة المسافرين.

وقال نبهان النبهاني مدير الإعلام والعلاقات العامة في الشركة الوطنية للعبارات انه نظراً لحالة البحر المتمثل في ارتفاع مستوى الموج وسرعة الرياح كان ضمن إجراءات الأمان والسلامة المعمول بها في قطاع النقل البحري إلغاء الرحلات لسلامة وراحة المسافرين، وأشار النبهاني بأن الشركة عملت على إعادة جدولة جميع رحلاتها بما يتناسب مع الظروف وأنها سخرت كافة إمكانياتها من أجل توفير وسيلة نقل للمسافرين والزوار لجزيرة مصيرة متى ما سنحت الأجواء لذلك مؤكدا بأن الشركة وتقديرا لهذه الحالة ومراعاة للمسافرين عملت على تنفيذ رحلات مسائية وفي أوقات متأخرة لتسهيل مغادرة المسافرين.

وأضاف مدير الإعلام والعلاقات العامة في الشركة الوطنية للعبارات على الرغم من صعوبة الأجواء في تلك الفترة إلا أن الشركة نفذت 8 رحلات استطاعت من خلالها نقل 885 مسافرا و225 مركبة، وعززت الشركة من برنامج رحلاتها لتصل إلى 12 رحلة في اليوم على خط شنة - مصيرة بهدف توفير أعلى طاقة استيعابية من المسافرين والمركبات.