06122017_073532_1
06122017_073532_1
آخر الأخبار

الخيالة السلطانية تتوج بلقب أفضل مالك خيل لموسم 2017 ببريطانيا

06 ديسمبر 2017
06 ديسمبر 2017

لندن في 6 ديسمبر /العمانية/ توجت الخيالة السلطانية بلقب أفضل مالك للخيل العربية الأصيلة ببريطانيا لموسم 2017م خلال الحفل السنوي لاتحاد مؤلفي ومصوري السباقات في نسخته الـ51 الذي أقيم في لندن برعاية نادي السباق والفروسية القطري.

وجاء فوز الخيالة السلطانية بهذا اللقب بعد أن تصدرت خيولها المراكز الأولى في السباقات التي أقيمت على مختلف مضامير سباقات الخيل البريطانية وتسلم الجائزة النقيب سالم بن حمود الحكماني ضابط قسم السباق بالخيالة السلطانية بفندق لانكستر بحضور كبار مربي ومدربي وفرسان وحكام سباقات الخيل.

وقد حسمت خيول الخيالة السلطانية العديد من سباقات الفئة الأولى والثانية بمشاركة نخبة من الخيول العربية الأصيلة التي تملك نتائج بارزة في عالم سباقات الخيل وكان أبرزها في موسم 2017 تتويج الحصان نفيس بكأس الديربي البريطاني على مضمار دونكاستر وفوز الحصان ريام بالمركز الأول على مضمار نيوبري وتتويج الفرس سلفين الموري بالمركز الأول وتحقيق الفرس الكرامة مركز الوصيف في منافسات سباق يوم دبي العالمي والذي أقيم على مضمار نيوبري البريطاني وخصص لخيول الفئة الأولى.

وتحققت هذه النتائج تحت إشراف عدد من المدربين من بينهم المدرب الوطني سعيد البادي الذي فاز بجائزة أفضل مدرب وافد في منافسات سباقات الخيل العربية الأصيلة ببريطانيا لموسم 2017.

وأكد العميد أول عبدالرزاق بن عبدالقادر الشهورزي قائد الخيالة السلطانية أن تتويج الخيالة السلطانية بلقب أفضل مالك للخيل العربية الأصيلة ببريطانيا لموسم 2017 جاء تتويجًا لانجازتها المتواصلة في مختلف المحافل الدولية وثمرة لجهود شؤون البلاط السلطاني لتتبوأ الخيالة السلطانية مكانة مرموقة في عالم سباقات الخيل من خلال الدعم والمتابعة المستمرة من قبل معالي أمين عام شؤون البلاط السلطاني.

وأضاف الشهورزي سنسعى من خلال المشاركات القادمة وفق الخطة التي أعدت لتمثيل السلطنة التمثيل المشرف سواء في سباقات الخيل أو في مسابقات رياضات الفروسية المختلفة وثمن قائد الخيالة السلطانية جهود الأجهزة الفنية والإدارية للخيالة السلطانية وجهود الفرسان في تحقيق الانجازات في مشاركاتهم المختلفة.