1184877
1184877
العرب والعالم

مقتل 3 أشخاص في تبادل لإطلاق النار بالشطر الهندي من كشمير

05 ديسمبر 2017
05 ديسمبر 2017

سريناجار (كشمير) - (د ب أ)- قالت الشرطة الهندية أمس إن ثلاثة متمردين يشتبه في أنهم شاركوا في هجوم على هندوس في يوليو الماضي، قتلوا في اشتباك في الجزء الذي يخضع لسيطرة الهند من كشمير.

وقال اس بي فيد رئيس شرطة ولاية جامو وكشمير إن المتمردين هم باكستانيان وشاب هندي، وهم ينتمون لتنظيم العسكر الطيبة المسلح. وكان الاشتباك قد بدأ أمس الأول عندما هاجم المسلحون دورية للجيش الهندي على الطريق السريع جامو- سريناجار في منطقة قاضي جند. وبعد الهجوم على الدورية، دخل المتمردون منزلا، قامت القوات الأمنية بعد ذلك بتطويقه.

قالت الشرطة إنه بعد انتشار أنباء وقوع الاشتباك، تجمع سكان القرى للاحتجاج مما أدى لوقوع اشتباكات مع قوات الأمن. وقد أصيب مدني برصاصة ولكن حالته مستقرة. وقالت الشرطة إن المسلحين جزء من تنظيم العسكر الطيبة الذي نفذ هجوما على حافلة تقل هندوس كانوا عائدين بعد زيارة ضريح في 10 يوليو الماضي، مما أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص وإصابة19 ويواجه الجزء الذي يخضع لسيطرة الهند من كشمير حركة انفصالية عنيفة منذ أواخر ثمانينيات القرن الماضي، أودت بحياة أكثر من 44 ألف شخص.

وتتهم نيودلهي باكستان بأنها تقوم بإيواء المسلحين الذين ينفذون هجمات في كشمير، وهو ما تنفيه إسلام آباد، وتصف المسلحين بالمقاتلين من أجل الحرية.