1184606
1184606
عمان اليوم

الرئيس السريلانكي يشيد بدور السلطنة في تعزيز الأمن والسلام الدوليين

05 ديسمبر 2017
05 ديسمبر 2017

المنذري بحث مع رئيس الوزراء توطيد العلاقات الثنائية -

استقبل فخامة الرئيس «مايتريبالا سيريسينا» رئيس جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية أمس الثلاثاء، معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة والوفد المرافق له.

وقد نقل معاليه خلال المقابلة تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- إلى فخامة الرئيس، وتمنيات جلالته للشعب السريلانكي بتحقيق المزيد من التقدم والازدهار.

من جانبه، حمّل فخامة الرئيس السريلانكي معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة تحياته لجلالة السلطان المعظم -أبقاه الله- وتمنياته لجلالته بموفور الصحة والسعادة، وللشعب العماني بدوام التقدم والازدهار، معربًا فخامته عن تقدير بلاده للدور الكبير الذي يقوم به جلالته في سبيل تعزيز الأمن والسلام الدوليين.

جرى خلال المقابلة بحث علاقات التعاون بين السلطنة وسريلانكا والسبل الكفيلة بتطويرها في مختلف المجالات.

حضر المقابلة الوفد المرافق لمعالي رئيس مجلس الدولة وسعادة الشيخ سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، وعدد من المسؤولين السريلانكيين.

كما استقبل معالي رئيس الوزراء السريلانكي رانيل ويكرمسينغه، معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة والوفد المرافق له، وذلك في إطار زيارته الرسمية التي يقوم بها معاليه حاليًا إلى جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية الصديقة.

ورحب معالي رئيس الوزراء السريلانكي في بداية المقابلة بمعالي الدكتور رئيس مجلس الدولة، مبرزًا متانة علاقات الصداقة التي تربط بين البلدين، وعبر عن تطلعه في أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز التعاون بين البلدين وتوسيع مجالاته.

فيما أعرب المنذري عن شكره لمعالي رئيس وزراء سريلانكا على حفاوة الاستقبال، منوهًا بالعلاقات الوطيدة التي تربط بين السلطنة وسريلانكا، وحرص البلدين على تطويرها وتنميتها في المجالات الاقتصادية والتجارية السياسية والبرلمانية بما يخدم مصالحهما.

وجرى خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية والسبل الكفيلة بتعزيزها بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر تجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر المقابلة الوفد المرافق لمعالي الدكتور رئيس مجلس الدولة وسعادة الشيخ سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية، وعدد من المسؤولين السريلانكيين.

وفي السياق ذاته استقبل رئيس البرلمان السريلانكي «كارو جايا سوريا» معالي المنذري وذلك بمقر البرلمان في العاصمة السريلانكية كولمبو.

في بداية المقابلة رحب رئيس البرلمان برئيس وأعضاء وفد مجلس الدولة في زيارتهم الرسمية مشيدًا بعمق العلاقات التي تربط البلدين.

مبديًا حرص بلاده على تطوير علاقات التعاون بين السلطنة وسريلانكا في كافة المجالات.

وأبرز معالي رئيس البرلمان دور الزيارة في توطيد الروابط التي تجمع بين السلطنة سريلانكا.

من جانبه، عبر معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة عن سعادته بزيارة سريلانكا، مقدرًا للجانب السريلانكي حفاوة الاستقبال، ومشيدًا بما تشهده جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية من تطور وازدهار في شتى المجالات.

ونوه معاليه بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وعبر معاليه عن تطلعه إلى مزيد من الازدهار والنماء في علاقة البلدين الصديقين بما يسهم في تعميق التعاون المشترك ويدفع به نحو المزيد من التقدم، مؤكدًا حرص السلطنة على تطوير علاقاتها مع سريلانكا وتوسيعها لتشمل كافة المجالات بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين المشتركة، خاصة فيما يتعلق بالجوانب البرلمانية.

كما حضر معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة والوفد المرافق له وسعادة الشيخ سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية جانبًا من جلسة للبرلمان السريلانكي، كما جال وفد مجلس الدولة في مبنى البرلمان تعرف خلالها على مرافقه وأجهزته الرئيسية.